“التصديرى للكيماويات” يستهدف زيادة الصادرات لإفريقيا بنسبة 20% .. ويفتتح 4 مراكز لوجيستية خلال 2017

%d8%ae%d8%a7%d9%84%d8%af-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%83%d8%a7%d8%b1%d9%85

قال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية ورئيس لجنة أفريقيا بوزارة الصناعة، إنه من المقرر اقامة وافتتاح 4 مراكز ومناطق  لوجيستية مصرية في أفريقيا بهدف تخزين البضائع المصريه وتوزيعها بها خلال العام الجاري 2017 .

وأشار إلى أن المركز اللوجيستي الأول سيتم افتتاحه في كينيا منتصف الشهر المقبل ، على أن يتم افتتاح ثاني المناطق اللوجيستية في تنزانيا خلال شهر مارس المقبل ، مضيفا أنه يجرى حاليا المفاضلة والاختيار مابين عدد من المواقع لاختيار المنطقتين التي سيتم افتتاحهما خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو المكارم  أنه  جاري الانتهاء من وضع  اللمسات الأخيرة لاستراتيجية مضاعفة الصادرات للأسواق الإفريقية، مضيفا أنه تقرر البدء في التنفيذ الفوري لعدد من المحاور التي وافق عليها المهندس طارق قابيل اثناء عرضه عليها وعلي رأسها البعثات الترويجية.

ولفت إلى أن الاستراتيجية التي وضعتها لجنه افريقيا تهدف إلى مضاعفة  الصادرات المصريه للدول الافريقيه بنسبه ٢٠٪ سنوياً ، وهو الأمر الذي لم يطرح من قبل، كاشفا عن موافقه  وزير الصناعة علي الدول التي تم استهدافها كمرحله اولي للتحرك في خطة مضاعفة الصادرات خلال العام الحالي ، حيث تم تحديد ١٠ دول من اجمالي ٥٢ دوله افريقية .

وأضاف أبو المكارم انه تم مراعاة توافر الموانئ ومكاتب التمثيل التجاري في دول المجموعة الأولى التي تم تحديدها ،وأن يكون بها طلب بالفعل علي المنتجات المصرية، موضحا أنه تم الموافقه أيضاً علي التركيز  كمرحله اولي على أكبر ٥ قطاعات تصديرية وهي الكيماويه ومواد البناء والصناعات الهندسية والغذائية والمستلزمات الطبية.

>

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>