“التشييد والبناء” يرجئ إطلاق شركة “ضمان مخاطر الإئتمان” للمرة الثانية لعدم التوافق مع البنوك

أكد مصدر مسئول بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إرجاء اطلاق شركة ضمن مخاطر الائتمان على قطاع المقاولات للمرة الثانية لعدم التوافق بين الاتحاد واتحاد البنوك حتى الفترة الراهنة، والتى كان من المقرر إطلاقها رسميا فى مارس 2017 الجارى لدعم شركات المقاولات فى التوسع بأعمالها على المستويين المحلى والخارجى.

أضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الاتحاد ممثلا فى اللجنة التأسيسية لإطلاق شركة ضمان المخاطر طالب اتحاد البنوك بعقد اجتماع عاجل قبل نهاية العام الماضى للاتفاق على آليات تأسيس الشركة الجديدة بالشراكة مع البنوك المحلية، ولم يتم حتى الآن التوافق بين الجانبين.

أوضح أن الاتحاد قد أرجأ إطلاق الشركة “ضمان مخاطر الائتمان” فى العام الماضى بعد عقد اتفاقات مع عدد من شركات التأمين لتيسيير ضمان شركات المقاولات فى تنفيذ المشروعات نظرا لتعثر الإجراءات البنكية فى إصدار خطابات الضمان لأعمال الشركات.

لفت إلى أن تأسيس الشركة الجديدة لابد وأن يخضع لموافقات ودعم من وزارتى الاسكان والمالية، حيث من المقرر أن تكون شركة “ضمان مخاطر الائتمان على قطاع المقاولات” بمثابة الجهة الرئيسية المساندة لأعمال شركات المقاولات بالأسواق الخارجية، وسيتم من خلالها تيسيير كافة إجراءات التعامل للشركات من حيث إصدار خطابات الضمان للشركات بالخارج بالتعاون مع البنوك.

يشار إلى أن الاتحاد قد أصدر قرارا فى ديسمبر 2016 الماضى بتشكيل لجنة عمل تأسيسية لدراسة إجراءات إطلاق شركة ضمان مخاطر الائتمان على القطاع لتعمل بشكل رسمى خلال مارس المقبل، وتضم لجنة العمل المؤسسة للشركة عضوية شركات ” “مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة سامكريت – مصر، وشركة ريديكون للتعمير، وشركة الرواد العرب للمقاولات، ومجموعة شركات درة”.

>

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>