الدلتا للتأمين تجدد إتفاقيات الإعادة مع “هانوفر ري” للعام الجاري بمعدل إحتفاظ 30%

قال السيد الجوهري، رئيس مجلس إدارة الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات، أن شركته قامت بتجديد إتفاقيات إعادة التأمين للعام الجاري مع شركة هانوفر ري الألمانية لإعادة التأمين.

أضاف الجوهري في تصريحات لــ”أموال الغد” أنه تم تجديد إتفاقيات الإعادة دون أية تشددات من قبل معيدي التأمين، موضحاً أنه تم تجديدها بذات حصص الإحتفاظ للشركة العام الماضي والتي تتراوح بين 20 – 30%.

أشار إلى أن قائمة معيدي التأمين للشركة ضمت أيضاً سويس ري وأكسا لإعادة التأمين الفرنسيتين، موضحاً أن تحسن الأداء الفني للشركة ساهم في تجديد الإتفاقيات دون تشدد من معيدي التأمين، وخاصة أن الشركة ليس لديها أية أزمات بسبب ندرة السيولة الدولارية نتيجة لممارستها لنشاط إعادة التأمين الوارد مما يدعمها بالسيولة اللازمة للإيفاء بإلتزاماتها تجاه معيدي التأمين.

وحول رؤيته لقرار تحرير سعر الصرف؛ أوضح أنه لا شك أن التعويم كان الحل الأمثل خلال المرحلة الراهنة، وخاصة أنه تزامن مع توفير بعض السيولة الدولارية بالبنك المركزي من خلال توفير 6 مليارات دولار كأحد شروط صندوق النقد الدولي للحصول على قرض الـ12 مليار دولار، بجانب الحصول على الشريحة الأولى من هذا القرض والبالغة 2.75 مليار دولار، مؤكداً على ضرورة البدء في سرعة استعادة السياحة لنشاطها، بما يدعم الآثار الإيجابية لهذا القرار، كما يجب على شركات التأمين إعادة تقييم الأصول المؤمن عليها للتسعير العادل.

من ناحية أخرى، أوضح الجوهري أن الشركة تعتزم زيادة رأسمالها يونيو المقبل لتدعيم ملاءتها المالية ورفع محفظة الأقساط الخاصة بها، موضحاً أن زيادة حجم أعمال الشركات والتوسع الجغرافي أبرز دعائم الشركات لتحقيق معدلات النمو.

وأضاف أن تحديات قطاع التأمين بدأت في الزوال مع استقرار السوق والوضع الإقتصادي به، موضحاً أن زيادة الوعي التأميني أصبح ضرورة حتمية خلال الفترة الراهنة لتحقيق أهداف الشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>