اسماعيل يطالب بضرورة العمل على توفير الكميات المطلوبة من الادوية

Pharmacy employees check medicine supplies at medicine for sale in a drugstore in Caracas

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم برئاسته بمقر وزارة الصحة بحضور الدكتور/أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، والدكتور/ أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام.

وخلال الاجتماع استمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إلي عرض بالإجراءات الخاصة بتسعير الدواء الجاري العمل عليها حالياً، حيث أكد علي ضرورة العمل علي توفير الكميات المطلوبة من الأدوية بما يضمن عدم وجود أي نواقص في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين باعتبار الدواء سلعة هامة يجب توفيرها بشكل مستقر، كما شدد على أهمية الانتهاء من إجراءات التسعير في اسرع وقت، وعلي ضرورة دفع عجلة الصناعة المحلية ودراسة المعوقات أمام التوسع في الإنتاج من الدواء والنهوض بمختلف الصناعات الوطنية خاصة في هذا القطاع الحيوي.

قام السيد وزير الصحة خلال الاجتماع بشرح الموقف الخاص بتسعير الدواء، موضحاً أن الشركات قد تقدمت بقوائم الأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، مشيراً إلى أن اللجنة المعنية بعملية تسعير الدواء تعمل بشكل مكثف للانتهاء من مراجعة القوائم والتحقق من مدى تطابقها مع التفاهمات التي سيتم التوصل إليها مع شركات الأدوية وتحديد الأدوية التي ستخضع للزيادة.

تناول الاجتماع كذلك الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية وتطوير المنشأت الصحية حيث

قدم وزير الصحة استعراض تفصيلي لما تم افتتاحه في شهر ديسمبر الماضي من أعمال تطوير عدد 4 مستشفيات (مستشفي هليوبوليس، ومستشفى للاورام بأسوان وأخرى للأورام بالإسماعيلية، وأخيراً مركز تدريب في مستشفي المقطم للتامين الصحى الذى سيكون الأول من نوعه).

هذا وقد أشار السيد الوزير إلي أنه تجرى حالياً أعمال تطوير وإنشاء وتجهيز في عدد أخر من المستشفيات سيتم افتتاحها تباعاً وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية من اجل تطوير قطاع الطب العلاجي، فضلاً عن 171 مستشفي في مختلف المحافظات علي مستوي الجمهوريه سيتم افتتاحهم خلال العامين القادمين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>