الاستثمار: النظر في 221 منازعة بقيمة 16.7 مليار جنيه خلال 7 شهور

 

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ae%d8%b6%d9%8a%d8%b1

قال محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحره، أن تم عقد حوالي 400 لقاء واجتماع للتعرف علي موضوعات المستثمرين خلال الشهور القليلة الماضية.

 

وأضاف أنه تم النظر في 221 منازعه علي اللجنه الوزاريه لفض المنازعات من يونيو حتي نهايه ديسمبر بقيمه 16.7 مليار جنيه مصري و 795 مليون دولار امريكي و ايضا تم تسويه 4 منازعات بقيمه 50 مليون جنيه من مركز تسويه المنازعات التابع للهيئه.

 

وأوضح خضير، على هامش عقد ظهر الاجتماع الدوري المجلس اداره الهيئة العامة للاستثمار برئاسة وزيره الاستثمار داليا خورشيد، أن الاستثمار ممثله في الوزاره والهيئه حصلت علي المرتبه الاولي في حل المشاكل الاستثماريه الموجوده علي بوابه شكاوي الحكومه الالكترونيه بنسبه 97% .

 

كما أوضح أن لجان البت التابعه للهيئه خلال الـ 8 أشهر قد قامت بتخصيص 319 قطعة أرض بإجمالي 33 ألف فدان وبقيمة تبلغ أكثر من 3 مليار جنيه مصري و339 مليون دولار.

 

واضاف الرئيس التنفيذى للهيئة أن الاستثمار لديها نحو 1303 فرصه استثماريه معروضه علي المستثمرين في مختلف القطاعات الصناعيه والزراعيه والسياحيه في العديد من المحافظات.

 

ومن جانبها قالت وزيره الاستثمار على هامش الاجتماع : ” اجتهد فريق عمل الاستثمار خلال الفتره السابقه علي العمل علي تحقيق انجازات يلمسها مجتمع الاعمال علي ارض الواقع ، لبناء الثقه بين  الحكومه والمستثمرين” .

 

وعلق عضو مجلس الاداره احمد الوكيل أن اتحاد الغرف التجاريه قد ابدي تأييده لمشروع قانون الاستثمار الجديد، مؤكداً أن الاستثمار مسأله حتميه للاقتصاد المصري، ومن الضروري دعم كافه الانشطه الاستثماربه وتقديم كل الدعم والتسهيلات له.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>