بنك القاهرة : 3 مليارات جنيه إجمالي محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر بنهاية 2016

23708423-v2_xlarge

قال منير الزاهد، رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة، ان مصرفه قام نجح فى تطبيق سياسته التوسعية لتمويل تلك المشروعات لما تسهم به فى خلق مزيد من فرص العمل وانعاش الصناعات المغذية لتلك المشروعات، إلى جانب أهميتها فى رسم ملامح السياسة المستقبلية للقطاع المصرفى فى ظل وصول سعر الإقراض إلى 5%.

تابع فى بيان للبنك اليوم ان رصيد محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة والقروض متناهية الصغر ارتفعت إلى نحو 3 مليار جنيه.

أوضح ان البنك قام باستحداث قطاع متخصص بالبنك لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة  تاكيدا على دور البنك نحو تشجيع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، بجانب تطوير اداء العاملين فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية مهاراتهم فى هذا المجال بما يؤدى الى تحسين الآداء وتقديم أفضل مستوى من الخدماتالمصرفية.

وفى مجال المشروعات متناهية الصغر أضاف ان البنك ضخ أكثر من مليون و500 الف قرض لأصحاب تلك المشروعات بقيمة اجمالية تقدر بحوالى 11 مليار جنيه.

نوه ان البنك تمكن من الحصول على حصة سوقية تقدر بحوالي 60%من تمويل القطاع المصرفى المباشر لاصحاب تلك المشروعات انطلاقاً من السبق والريادة التي حققها البنك في هذا المجال.

تابع ان البنك استطاع الحصول على حصة سوقية تقدر بنحو 24%من اجمالى سوق الاقراض الفردى المباشر.

أشار الي ان البنك قام  بتوقيع عقدين لتمويل المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الصندوق الإجتماعى للتنمية بقيمة 334 مليون جنيه، إلى جانب توقيع عقد اتفاق المشروع القومى  للتنمية المجتمعية  “مشروعك” بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>