المركزي يمد مبادرة دعم قطاع السياحة إلى فبراير 2018.. وإعفاءات أقساط التجزئة إلى يونيو المقبل

Central Bank of Egypt's headquarters is seen in downtown Cairo

قرر البنك المركزي المصري مد العمل بمبادرة دعم قطاع السياحة المنتهية في ديسمبر الماضي لمدة عام إضافي ينتهي في فبراير 2018، لدعم القطاع الذي لازال يعاني من انخفاض معدلات العمل وتراجع الإيرادات وتعثر العديد من الشركات .

وكانت المبادرة أطلقها البنك المركزي في مارس 2013 وأدخل عليها تعديلات في فبراير 2013 وتعمل على إعادة هيكلة مديونية شركات قطاع السياحة بالبنوك عبر التنسيق بين العملاء ومسئولي المصارف وجدولة المديونيات وعدم احتساب فوائد تأخير طوال فترة المبادرة .

كما قرر البنك المركزي في ذات القرار المرسل للبنوك بتاريخ 29ديسمبر مد فترة سريان مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر أخرى تنتهي في يونيو المقبل، ويُسمح للبنوك خلالها بإمكانية تأجيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي للعملاء المنتظمين وفقا لمركز 30 سبتمبر 2016 مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة .

وأصدر البنك المركزي المبادرتين تيسيرًا على العاملين بقطاع السياحة في ظل تراجع دخولهم مع تعثر القطاع، وتعرض كثير من شركات السياحة لخسائر جسيمة جراء تراجع الإيرادات من القطاع .

وأعلن طارق عامر، محافظ البنك المركزي، في اجتماعه مع جمعية مستثمري جنوب سيناء تدشين صندوق استثمار بقيمة 5 مليارات جنيه لتجديد المنشآت السياحية مساعدة للقطاع، لافتًا إلى أن حجم تمويلات البنوك للقطاع تصل لنحو 5 مليارات جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>