هيئة البترول: نستهدف إنتاج 705 ألف برميل يوميا بنهاية يونيو المقبل

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول أن قطاع البترول يستهدف زيادة معدلات إنتاجه لتتجاوز حاجز الـ 705 ألف برميل يوميًا من الزيت الخام والمتكثفات، وذلك بنهاية يونيو المقبل، مضيفًا أن هذا المعدل سيغطي جزء كبير من احتياجات السوق المحلية من المنتجات النفطية.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مخطط الوصول إلى ما يزيد عن 705 ألف برميل يوميًا يأتي ضمن استراتيجية تحقيق الاكتفاء الذاتي التي وضعتها الحكومة ممثلة في وزارة البترول، وذلك بحلول 19/2020

أشار إلى أن هناك عدد من المشروعات التي ستدخل مرحلة الإنتاج الفترة المقبلة بحيث ستعلب دورًا محوريًا في الوصول حجم إنتاج الـ 705 ألف برميل زيت ومتكثفات، لافتًا إلى أن مشروعات “شمال الاسكندرية وحقل آتول وظهر” تعد أبرز الاكتشافات الغازية والنفطية التي تتمحور حولها استراتيجية القطاع لتحقيق الاكتفاء الذتي.

لفت إلى أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية ورؤوس الأموال تزيد بشكل مباشر من عمليات الاستكشاف إلى جانب تنمية الحقول الموجودة على خريطة الإنتاج بما يسهم مباشرة في مضاعفة إجمالي الإنتاج وسداد احتياجات السوق دون الحاجة للاستيراد.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>