السيسي يستقبل وزير خارجية الأردن ويستلم دعوة الملك عبدالله لحضور القمة العربية مارس المقبل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ناصر جودة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير ناصر جودة نقل تحيات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للرئيس، وسلمه خطاب الدعوة الموجه من جلالة الملك للمشاركة في القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الأردن في مارس المقبل.

كما عرض ناصر جودة خلال اللقاء رؤية الأردن للموضوعات المنتظر تناولها خلال القمة المقبلة وسبل التعامل معها، بحيث يتم الخروج بنتائج تدعم الأمن القومي العربي وتحافظ على مصالح الدول العربية، ومنوهاً إلى اتفاق رؤية البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس طلب نقل تحياته للعاهل الأردني، وتقديره لدعوة جلالته لحضور القمة، مشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، ومعرباً عن ثقته في قدرة الأردن على الاضطلاع بدورها في رئاسة القمة المقبلة بنجاح.

كما أشار الرئيس إلى أن تطورات المشهد العربي والإقليمي خلال السنوات الماضية أكدت أهمية دعم مفهوم الدولة الوطنية، واحترام سيادة الدول على أراضيها، وضرورة بناء المؤسسات الوطنية بما يمكنها من القيام بدورها في الحفاظ على مقدرات الشعوب العربية.

كما أكد الرئيس أن استعادة دور وفعّالية الدولة الوطنية يحتل أهمية خاصة في ضوء تنامي ظاهرة الإرهاب في المنطقة، وامتدادها لتشمل جميع أنحاء العالم.

وشدد الرئيس في هذا الصدد على ضرورة التعامل الشامل مع هذه الظاهرة على المستوى العربي والإقليمي والدولي، بحيث يمكن للمنطقة التركيز على دفع جهود التنمية الشاملة وتحقيق تطلعات مواطنيها نحو مستقبل مزدهر.

كما ذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء ناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بسبل الارتقاء بالعلاقات المصرية الأردنية خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن التباحث حول بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>