التموين :10% زيادة في المعروض من اسطوانات البوتاجاز و تكثيف الحملات على المستودعات

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%b5%d9%84%d8%ad%d9%8a

مصيلحي :ضبط 560 ألف لتر وقود ب500 مخالفة للمحطات خلال 3 أشهر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ عن زيادة المعروض من اسطوانات البوتاجاز يومياً بنسبة 10% ليصل المعروض الي 12 الف و 660 طن علي مستوى الجمهورية .

وأوضح اللواء محمد مصيلحي وزير التموين، أن ذلك تنفيذا لما تم الاتفاق عليه بين وزارتي البترول و التموين لتوفير احتياجات المواطنين و خاصة مع زيادة البرودة و انخفاض درجات الحرارة مع التركيز علي المحافظات التي يزيد فيها الطلب علي البوتاجاز و علي المحافظات النائية حيث يصل اجمالي ما يتم طرحه في محافظة الوادي الجديد 158% من اجمالي المحدد و اسيوط بنسبة 127% و سيناء الشمالية بنسبة 129% و مرسي مطروح بنسبة 134% و المنيا بنسبة 114%.

وطالب الاجهزة الرقابية بتكثيف الحملات علي مستودعات البوتاجاز على مستوى الجمهورية و ان يتم تخصيص مفتشين للمتابعة و الرقابة علي كل المستودعات لضمان وصول الاسطوانات بالسعر الرسمي للمواطنين و الحد من تسربها الي الباعة الجائلين و بيعها و ان يتم يوميا التنسيق مع شركات البترول و ابلاغها بالكميات الموزعة .

كما طالب مصيلحي بمراجعة الحصص باستمرار و تخصيص سيارات من الشركات المختصة بالتوزيع  لامداد اي منطقة فورا باحتياجاتها بالاضافة الي صرف حصص يومية لسيارات الشباب الموجودة بالمحافظات لتوفير الاحتياجات حسب عدد السكان و اكد ان تقارير المتابعة اكدت عدم وجود اي معدلات من العجز و النقص في اي محافظة.

و أشار إلى أنن الحملات الرقابية خلال الأشهر الثلاثة الماضية لادارة المواد البترولية بقطاع الرقابة و التوزيع علي محطات الوقود و مستودعات البوتاجاز اسفرت عن ضبط 500 محضر منها 333 محضر بيع بازيد و 43 محضر لعدم وجود فواتير و 35 محضر لتقديم بيانات خاطئة .

وأضاف 12 محضر تصرف و 16 محضر لاستخدام البوتاجاز في غير الاغراض القانونية و اشار ان الكمنيات التي تم ضبطها في المحاضر تصل الي 299 الف لتر بنزين  و 243 الف لتر سولار و 28 الف لتر زيوت بترولية و 93 طن غاز صب و 4 الاف اسطوانة بوتاجاز

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>