“القابضة للتشييد”: 80 مليون جنيه دعما تمويليا لـ “حسن علام ومختار ابراهيم” خلال 2016 الماضى

%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af-%d8%ad%d8%ac%d8%a7%d8%b2%d9%8a

أكد المهندس محمود حجازى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، استمرار شركته فى تطبيق خطة دعم شركات المقاولات التابعة وإنهاء عثراتها المالية، وزيادة قدرتها على التوسع بحجم أعمالها على المستويين المحلى والخارجى، بجانب تدعيم القدرات المالية للشركات لتمكينها من العمل وهيكلة أوضاعها الفنية.

أوضح حجازى، أن “القابضة” تمكنت خلال العام الماضى من تقديم دعما تمويليا لشركتى النصر العامة للمقاولات “حسن علام” وشركة المقاولات المصرية “مختار ابراهيم” بقيمة تتجاوز 80 مليون جنيه لإنهاء العثرات المالية للشركتين باعتبارها من أكبر الشركات التابعة للقطاع العام والعاملة بالدولة بحجم أعمال تجاوز المليارى جنيه لكل منهما.

أضاف أنه تم تدعيم خطة شركة المقاولات المصرية “مختار ابراهيم” لشراء معدات حديثة وإعادة هيكلة أوضاعها بقيمة 36 مليون جنيه، كما تم تدعيم شركة النصر العامة للمقاولات “حسن علام” فى إنهاء مشكلات العمالة التابعة لها والالتزامات المالية عليها بقيمة 50 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الشركة القابضة قد مكنت الشركتين من الحصول على محفظة ضخمة من الأراضى الغير مستغلة بموجب تطبيق قرار الدمج بين الشركات والذى ساهم فى حصولهما على حجم هائل من الأراضى بمحافظات الاسكندرية والقاهرة بقيمة سوقية تتجاوز 2 مليار جنيه، مؤكدا أنه تم إلزام الشركتين باستغلال حصص الأراضى فى تسديد جزء من مديونياتهما بجانب التوسع فى مشروعات الاستثمار العقارى لتحققي عوائد ربحية مضاعفة.

يُشار إلى أن إجمالى تعاقدات شركة “مختار ابراهيم” بلغت 8 مليارات جنيه فيما يصل حجم أعمالها عن العام المالى الحالى 2 مليار جنيه، كما بلغ حجم أعمال شركة “حسن علام” 2.011 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>