وزير البترول: رفعنا إنتاج الغاز خلال 2016 لـ 4.45 مليار قدم مكعب ونخطط للتحول لمركز إقليمي للطاقة

طارق الملا وزير البترول

طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول نجح خلال عام 2016 في زيادة إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي إلى حوالي 4.45 مليار قدم مكعب غاز يومياً، وذلك من خلال الإسراع بتنمية اكتشافات الغاز الطبيعي الجديدة بالبحر المتوسط.

أضاف الملا في تصريحات خاصة لـ أموال الغد، أنه تم تدشين أكبر مجمعين صناعيين للبتروكيماويات في دمياط والإسكندرية، كما تم خلال 2016 إطلاق تنفيذ أول مشروع لتحديث وتطوير قطاع البترول الذي يهدف إلى الارتقاء بكفاءة عمل القطاع من خلال برامج عمل واضحة لتطوير العمل البترولي والكوادر البشرية.

أشار إلى أن 2016 شهد نشاطاً مكثفاً في جميع أنشطة صناعة البترول والغاز، لاستمرار القطاع في أداء دوره لدعم الإقتصاد وخطط الدولة، في التنمية وتحسين المناخ الإستثماري وزيادة العوائد الإقتصادية وتحسين الخدمات المؤداة للمواطنين.

لفت إلى أن  مخطط القطاع خلال 2017 يستهدف العمل على تنفيذ رؤية الحكومة الرامية إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول الطاقة، من خلال رفع معدلات إنتاج النفط والغاز الطبيعي، عبر زيادة معدلات البحث والتنقيب وطرح عدد من المزايدات الجديدة في المناطق التي لم تتعرض لعمليات تنقيب من قبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>