هيئة البترول: للمواطنين حق الحصول على البنزين دون قيد أو شرط سواء يمتلك كارت أم لا

طارق الملا وزير البترول

طارق الملا وزير البترول

قال خالد عثمان، نائب رئيس هيئة البترول، إن لكل المواطنين حق الحصول على البنزين دون قيد أو شرط، سواء يمتلك كارت أم لا يمتلك.

 

وأضاف عثمان في تصريحات له اليوم الأحد عقب اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بحضور طارق الملا وزير البترول، أن هدف الدولة من هذه المنظومة مراقبة على منتجات البترول لكونها مدعمة وحتى لا يحدث لها تسريب، وحتى لا تحدث اختناقات في بعض المحافظات دون غيرها، وأن الاجتماع كان بشأن تفعيل الكارت الذكي والمنظومة ككل.

 

ولفت عثمان إلى أن الاجتماع لم يصدر عنه أي قرارات إلى الآن، وأن رئيس الوزراء تساءل حول ما إذا كان هناك إعلان لإلزام الشركات والمواطنين بالكارت الذكي من عدمه، وجاء الرد بالنفى حيث أنه فعليًا لا يوجد أي إلزام إلى اليوم للمواطنين.

 

وأوضح نائب رئيس هيئة البترول، أن المنظومة كانت متوقفة منذ منتصف يونيو الماضي، وهناك تشغيل تجريبي للمنظومة مع كافة شركات التسويق بالقطاعي العام والخاص، مشيرًا إلى أن المنظومة لم تتضمن بعض القطاعات بالدولة كـ”التكاتك”، والجرارات الزراعية، وكل ما هدف إليه اجتماع اليوم متابعة ما إذا كانت جميع النقاط بالمنظومة جاهزة للتشغيل من عدمه.

 

وأكد أن قطاع بترول جاهز بهذه المنظومة في أى لحظة، واليوم تم تنشيط المنظومة فقط لاغير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>