وزير البترول: إضافة مليار قدم مكعب غاز جديدة لمصر خلال 2017

%d8%ad%d9%82%d9%84-%d8%a8%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%84-%d9%88%d8%ba%d8%a7%d8%b2

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن عام 2017 سيشهد نقلة نوعية فى إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، وذلك فى ضوء توجهات الدولة بالإسراع بخطط تنمية حقول الغاز المكتشفة ووضعها على الإنتاج وضخها فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية لتلبية احتياجات السوق المحلى من الغاز الطبيعى.

 

أضاف في حديثه عن مستقبل قطاع البترول، أن إنتاج مصر الحالي من الغاز الطبيعى يبلغ حوالى 4.4 مليار قدم مكعب يومياً، وأنه من المخطط إضافة أكثر من مليار قدم مكعب يومياً قبل نهاية 2017 من المرحلة الأولى من إنتاج حقل ظهر ، بالإضافة إلى إضافة حوالى نصف مليار قدم مكعب غاز يومياً قبل منتصف عام 2017 من إنتاج حقول شمال الأسكندرية.

 

أوضح أن إنتاج حقل نورس والذى وصل حالياً إلى حوالى 870 مليون قدم مكعب غاز، سوف يتزايد بعد دخول آبار جديدة على الإنتاج  وهو ما سينعكس على تقليل كميات الغاز المسال المستورد وبالتالى سيخفف من الضغط على العملة الصعبة وتوفيرها لقطاعات أخرى.

 

أشار إلى أن النجاحات التى تحققت فى اكتشافات الغاز فى البحر المتوسط شجعت وحفزت الشركات العالمية لسرعة البحث عن البترول والغاز فى مناطق الامتياز المجاورة للاكتشافات التى تحققت .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>