“التموين” تطرح اللحوم بـ 75 جنيهاً والدواجن بـ25 خلال موسم أعياد رأس السنة

 

تحرير 10 الاف مخالفة خلال اسبوعين بالأسواق على مستوى الجمهورية

 

 

كتبت-إيناس شعبان:

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن  ضبط حوالي 10 آلااف مخالفة  في الاسواق على مستوى الجمهورية خلال الاسبوعين الماضيين لعرض سلع  فاسدة او مغشوشة او منتهية الصلاحية او مقلدة لشركات و مصانع مرخصة ،كما تم ضبط حوالي الف ورشة و مصنع  تعمل بدون ترخيص  في المحافظات و تم تحرير محاضر بها  و احالة اصحابها الي النيابة العامة المختصة.

 

ويأتي ذلك  في إطار ضبط  الاسواق و توفير السلع للمواطنين باسعار مناسبة بمناسبة اعياد الميلاد و الكريسماس و الحد من ارتفاع الاسعار ومواجهة المتلاعبين و محتكري السلع مع  التركيز علي السلع الغذائية التي يزيد الاقبال عليها من المواطنين.

 

و طالب اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين  الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية علي الاسواق و مواجهة المتلاعبين بالسلع و الاسعار خلال المواسم و المناسبات التي يزيد فيها الطلب علي سلع معينة و التصدي لاي محاولات لتجميع السلع و تخزينها و حجبها عن البيع للمواطنين حيث  يتم مصادرة اي سلع مخالفة او مغشوشة تحت تصرف النيابة العامة و القضاء .

 

وأضاف أن الأجهزة الرقابية و مديريات التموين بالمحافظات تقوم بالتنسيق مع اجهزة المحليات بغلق المنشات و المصانع غير المرخصة لاغلاقها و ابلاغ المحليات بقطع المرافق و الكهرباء عنها.

 

و نوه أنه يتم  الرقابة من خلال  التأكد من المستندات الخاصة بالسلع و المنتجات المعروضة للتأكد من منشأها و التاكد من انتاج السلع في شركات مرخصة تخضع للرقابة و القانون و بالنسبة للسلع المستوردة يتم دخولها من خلال القنوات الشرعية و ذلك لضمان التأكد من مواصفات و جودة السلع و الحد من الغش و التدليس، مشيرا إلى انه  تم اعلان حالة الطوارئ في مديريات التموين و التجارة الداخلية بالمحافظات لمتابعة الاسواق و المحلات و مصادرة السلع المخالفة و المغشوشة فورا و ضبط المخالفين و المتلاعبين سواء من يقومون بعرض سلع مغشوشة او من يقومون باحتكار السلع و تجميعها لبيعها في السوق السوداء.

 

و اضاف مصيلحي ان الاجراءات تتضمن زيادة المعروض من السلع التي يزيد الطلب عليها  في المنافذ التابعة للحكومة و المجمعات الاستهلاكية و فروع شركات الجملة و تسويق الاسماك و اللحوم  لمواجهة ارتفاع اسعارها في الاسواق و منها اللحوم التي تعرض بسعر 75 جنيها للكيلو الطازج  رغم ان اسعارها عند الجزارين يتراوح بين 120  و 130 جنيها .

 

وتابع تعرض اللحوم المجمدة بسعر 48 جنيها للكيلو و الدواجن بسعر 25 جنيها للكيلو و الاسماك بانواعها المختلفة باسعار تقل عن الاسواق بنسبة 25%  ، مطالبا مديري التموين بالمحافظات باعداد تقاريرمتابعة يوميا  عن حركة تداول السلع في الاسواق و الكميات المعروضة و خاصة من السلع الاساسية و مراقبة  الاسعار و التغيرات التي تحدث بها اولا بأول.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>