هشام على: قرار “المركزى” بتدشين صندوق استثمارى للسياحة الأهم فى تاريخ القطاع

%d9%87%d8%b4%d8%a7%d9%85-%d8%b9%d9%84%d9%8a

رئيس جمعية مستثمرى سيناء: دخول الصندوق حيز التنفيذ مطلع عام 2017

25 %من الفنادق بشرم الشيخ تحتاج لإعادة تأهيل

أكد هشام علي رئيس جمعية مستثمرى بجنوب سيناء ان موافقة البنك المركزى على تدشين صندوق استثمارى برأس مال 5 مليارات جنيه لصالح إعادة وتأهيل الفنادق ومساندة المتعثرين فى قطاع السياحة يعد إنجازاً تاريخياً وإحدى القرارات الأهم فى تاريخ صناعة السياحة.

أشار إلى أن ما يقرب من ربع الطاقة الفندقية بشرم الشيخ تحتاج إلى إعادة إحلال وتجديد ، متوقعاً أن يدخل الصندوق حيز التنفيذ مطلع العام المقبل 2017 ، قائلاً : ” طالما اتخذ طارق عامر الرجل الأول بالقطاع المصرفى القرار فإنه سينفذ حتماً وتلتزم به البنوك”.

لفت إلى أن هناك ضوابط لآليه عمل الصندوق وتعامله مع المستثمرين تتمثل أبرزها فى جدية المستثمر ودفع الحركة السياحية للأمام  عن طريق  تقديم دراسات جدوى مستوفاة للمشروع الراغب فى تنفيذه وأن يتحمل 25 % من إجمالى التكلفة بالإضافة إلى التزامه بعدم النزول بأسعار الخدمات السياحية عقب انتهاء المشروع ووفقا لما هو مدون بدراسة الجدوى.

وصف “على” لقاء محافظ البنك المركزى بالمستثمرين الاحد الماضى بأنه فرصة ذهبية لالتقاط صناعة السياحة لأنفاسها واستعادة قوتها من خلال الدعم المالي المنتظر من القيادات المصرفية ، مؤكداً  أن القيادات المصرفية تدرك جيدا أهمية السياحة كقاطرة للتنمية الاقتصادية.

قال أن حجم الاستثمارات المطلوب ضخها لإعادة تأهيل الفنادق بمدينة شرم الشيخ تتراوح ما بين 4 إلى 5 مليارات جنيه ، لافتاً إلى عدد الفنادق التى أغلقت أبوابها بجنوب سناء تصل إلى 50 فندقاً من إجمالى عدد 230 فندقاً بسبب ضعف الحركة السياحية وتصل نسبة الاشغالات الفندقية الان 20% .

وعن توقعاته لعودة الحركة السياحية أكد أنه قرار سياسي بالدرجة الأولى ولا يمكن أن يتم التوقع بموعد محدد لعودة الحركة السياحية ورفع الحظر الا أنه متفائل بعام 2017 لبدء عودة الحركة السياحية تدريجياً .

شدد على ضرورة أن تتخذ الدولة عدد من الإجراءات لتحفيز السائحين لزيارة مصر كسرعة إصدار قرار بتفعيل التأشيرات الإلكترونية وإعفاء سائحى بعض الدول من رسوم التأشيرات ، وحل المشكلات التى تواجه المستثمرين من خلال المجلس الاعلى للسياحة والذى قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تشكيله برئاسته ما يعد إيماناً من الدولة بأهمية القطاع

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>