السعودية تنشئ أكبر محطة مياه شرب بالخرطوم بتكلفة 130 مليون دولار

0

وقع والي ولاية الخرطوم بالسودان عبد الرحيم محمد حسين اليوم الثلاثاءعلى عقد تنفيذ محطة شمال بحري، مع شركة “الروضة” السعودية كمنفذ للمحطة بتكلفة قدرها 130 مليون دولار بتمويل من المنحة السعودية.

وقال الوالي – في تصريحات صحفية – إن طاقة المحطة الواقعة في منطقة “النية” تبلغ 300 ألف متر مكعب يومياً كأكبر محطة في الولاية مبرزا أن المحطة ستغطي جميع مناطق بحري شمال، وكرري شمال حتى حدود ولاية الخرطوم مع ولاية نهر النيل، وسيتم عمل خط ناقل من بحري إلى شمال كرري عبر جسر الحلفايا.

 

وأضاف الوزير إن هذه المحطة تأتي في إطار خطة الولاية الاستراتيجية لبناء عدد من المحطات النيلية لافتاً إلى اتجاه الولاية للاعتماد على النيل كمصدر رئيس لمياه الشرب.

وحضر مراسم التوقيع سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر ووزراء البنى التحتية والمواصلات والمالية والاقتصاد وشؤون المستهلك والصحة بولاية الخرطوم ومعتمد أم درمان بجانب وفد الشركة السعودية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>