الرئيس يتفقد مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشروع الاستزراع السمكى فى الإسماعيلية، واستفسر من اللواء أركان حرب بحرى محمد مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى، عن بعض تفاصيل المشروع.

وعرض اللواء أركان حرب بحرى محمد مجدى عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى، ملخص عن مشروع الاستزراع السمكى بشرق قناة السويس، موضحا أن حجم الانتاج الحالى من الأسماك وصل إلى 1.4 مليون طن، فى المقابل فإن الاستهلاك المحلى وصل إلى 2.1 مليون طن، أى بعجز 700 ألف طن سنويا.

وأضاف اللواء اركان حرب بحرى محمد مجدى عبدالسميع رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى، أنه لذلك برزت الحاجة للاستزراع السمكى البحرى جنبا إلى جنب مع ما هو متوفر من مزارع سمكية بالمياه العذبة فى الدولة.

وأوضح ان المشروع ينفذ على مساحة تقدر بحوالى 7500 فدان بالأطراف الشرقية لأحواض الترسيب بطول قناة السويس فى المناطق الصالحة للاستزراع السمكى بالتنسيق مع القوات المسلحة والجهات المعنية بالدولة، مؤكدا أن المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>