اتحاد المستثمرين ينتقد اعضاءه ويؤكد تواصله مع المركزي والحكومة لحل مشكلة الدولار

محمد فريد خميس

محمد فريد خميس

خميس يلتقي محافظ البنك المركزي اليوم لبحث مشكلة مديونيات الشركات

أكد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ، على انه  يتواصل بشكل دائم مع كافة الجهات الحكومية والمسئولين من أجل العمل على حل كافة المشكلات التي تواجه كافة  الجمعيات خاصة وأنه يضم نحو  ( 51 ) جمعية مستثمرين ( صناعية – زراعية – سياحية ).

وأضاف محمد فريد خميس رئيس الاتحاد ، انه سوف يعقد اجتماعا اليوم مع طارق عامر محافظ البنك المركزي لحل مشكلة مديونيات الشركات ، وأزمة الدولار ، موضحا أنه تم عقد لقاء منذ يومين مع وزير المالية ، إتخذت فيه قرارات مهمة ، تم تعميمها على كافة الاعضاء.

وأشار إلى أنه  تم تحديد لقاء ثالث مع وزير المالية في  منتصف الأسبوع المقبل والذي يشهد في نهايته لقاء مع رئيس مجلس الوزراء.

وانتقد الاتحاد في بيانه اليوم،  قيام بعض أعضاء جمعيات المستثمرين ( 9 جمعيات مستثمرين )  بعمل استغاثة  في الصحف حول المشكلات التي تواجههم ، مؤكدا أن مجلس إدارة الاتحاد يدرك  جيدا تلك المشكلات ولكن في نفس الوقت فإن هناك طرقا أخرا يمكن اتخاذها وذلك بالتنسيق الكامل مع المجلس للوصول إلى ذات النتائج  من خلال قراءة المشهد بشكل كامل ، والتواصل مع المسئولين ، لإيجاد الحلول قبل العرض على صفحات الجرائد.

وقال المجلس إن هناك منهجية يعمل بها الاتحاد وتتمثل في استقبال المشكلات ، ومناقشتها بموضوعية ، وتحليلها بشكل علمى دقيق ، وإعادة صياغتها ، ثم عرضها فى لقاءات مع المسئولين ، وهو مايتم بالفعل ، وبشكل مستمر.

وأشار الاتحاد إلى أنه يدرك حجم التحديات التى تواجه الدولة المصرية ، وكذلك الجهد الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسى ، وحكومته برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، مضيفا أن ذلك يتطلب من الجميع ، تضافر الجهود ،ووالعمل بروح الفريق الواحد ، والتنزه عن المصالح الضيقة والشخصية ، وتغليب المصلحة العليا للوطن .

ولفت  إلى القرارات الإيجابية التى اتخذها مجلس الوزراء فى جلسته الأخيرةوالتى استهدفت الحد من الآثار السلبية لتحرير سعر الصرف ، وتقرر فيها تعويض المقاولين ، وإعادة تقييم الأصول فى الميزانيات ، وتستكمل بإجراءات يجرى إتخاذها .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>