أمين عام الطاقة بدبي: ننتج ألفين ميجا وات من مصادر الطاقة البديلة وأسعار النفط لن تظل ثابتة

نفط - صورة أرشيفية

نفط – صورة أرشيفية

قال أحمد بطي المحيربي الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي، إن هناك توسع في الاعتماد على مشروعات الطاقة البديلة في الإمارات، بعد تمكن الدولة من إنتاج ما يزيد عن ألفين ميجا وات من المصادر المتجددة وبالتحديد الطاقة الشمسية، بجانب مشروع آخر لتوليد الكهرباء من الطاقة الذرية السلمية بقدرات تصل لحوالي 500 ميجا وات، لخلق سوق تستطيع استيعاب كافة أنواع المصادر البديلة.

أضاف المحيربي في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن مصادر الطاقة المتجددة لديها القدرة على خلق سوق ضخم لمصادر توليد الكهرباء النظيفة، وبالتالي بات التحول لهذه المصادر أمر حتمي لإحداث قدر كبير من عمليات التنمية، وتقليص استهلاكات الوقود الإحفوري في توليد الكهرباء.

أشار إلى أن التحول إلى الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجدد ودعم هذه المشاريع سيخلق سوق واسعة بالمنطقة وسينمى اقتصاديات الدول، مؤكدًا أنه بالرغم من اعتماد الإمارات في السنوات الماضية على النفط والغاز، إلا أن الفترة الحالية تشهد فتح آفاقًا وأفكارًا جديدة في مجال الطاقة المتجددة ومشاريع الاستدامة، والتي أتاحت الفرصة لتنمية اقتصادها.

لفت إلى أن أحد محفزات التحول للمصادر البديلة هو أنه لا يمكن لأسعار النفط أن تكون ثابتة على سعر معين لسنوات طويلة، وبالتالي كان من الضروري أن تتحول معظم اقتصاديات الدول للاعتماد بصفة أساسية على المصادر المتجددة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>