برايم تُحدد القيمة العادلة لـ” جلوبال تيلكوم” عند 9.59 جنيه للسهم

2%d8%a8%d9%88%d8%b1%d8%b5%d8%a9

حددت إدارة البحوث ببنك استثمار” برايم”  القيمة العادلة لسهم شركة جلوبال تيلكوم عند 9.59 جنيه للسهم (0.51 دولار امريكي/ سهم) بمعدل نمو متوقع 28%، مع التوصيه بالشراء.

وأكدت برايم خلال مذكرة بحثية صادرة عنها على استفادة شركة جلوبال تيلكوم من انخفاض قيمة الجنيه، حيث ان الشركة تعرض قوائمها المالية بالدولار خاصة و أن  جميع اعمالها خارج مصر و هذا من شأنه حمايتها من خطر العملات الاجنبية، المتواجد في مصر حالياُ بعد التعويم.

و أظهرت النتائج المالية المجمعة لشركة جلوبال تيلكوم القابضة، ارتفاع أرباح الشركة في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 235.3% على أساس سنوي.

فبلغت الأرباح نحو 44.6 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقارنة بأرباح قيمتها 13.3 مليون دولار (118.03 مليون جنيه) في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت جلوبال تيليكوم أنها تحولت للربحية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وحققت 158.6 مليون دولار، مقارنة بخسائرها في الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 27 مليون دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>