” الصادرات والواردات” تفحص 16.213 ألف رسالة غذائية وصناعية مستوردة

المهندس طارق قابيل

المهندس طارق قابيل

مطابقة 15 ألف و985 رسالة ورفض 228 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية

كشف المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، عن قيام معامل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات باستقبال نحو 16 ألف و213 رسالة متنوعة ما بين واردات مواد غذائية وصناعية بإجمالى 2.6 مليون طن خلال شهر نوفمبر ، منها 10 ألاف و278 رسالة صناعية و5 آلاف و935 رسالة غذائية.

وأوضح  التقرير الذي تلقاه وزير الصناعة من الهيئة  أن النتائج اثبتت مطابقة 15 ألف و985 رسالة بينما تم رفض 228 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.

وأكد قابيل أن تطبيق المواصفات القياسية ومعايير الجودة على كافة المنتجات المصدرة والمستوردة امراً لايقبل التهاون او التقصير خاصة في ظل المنافسة الكبيرة بين المنتجات المحلية والمستوردة سواء في السوق المحلى او الخارجي.

ولفت إلى  حرص الوزارة واجهزتها التابعة على الارتقاء بالقدرة التنافسية للصناعة المصرية ومساندتها لمواجهة المنافسة غير المشروعة من المنتجات المستوردة الرديئة، الامر الذي يضمن حق المستهلك المصري في الحصول على منتج عالي الجودة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>