“الأهلي”: 20 مليار جنيه مديونيات قطاع السياحة.. وندرس تأجيل اقساط حتى 2018

%d9%8a%d8%ad%d9%8a-%d8%a7%d8%a8%d9%88-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%aa%d9%88%d8%ad

يدرس البنك الأهلي المصري تأجيل أقساط عملاء بالقطاع السياحى حتى نهاية 2018، وفقاً لمبادرة البنك المركزى.

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مديونية القطاع السياحى تبلغ 20 مليار جنيه؛ وتنقسم الى 10 مليارات جنيه ديون منتظمة و10 مليار ديون غير منتظمة منهم 5 مليار جنيه خارج الميزانية.

أضاف أن البنك الأهلي لديه رغبة قوية فى مساندة كافة القطاعات للدولة وخاصة القطاع السياحى والذى يعتبر مصدر هام من مصادر العملة الصعبة.

ووافق طارق عامر محافظ البنك المركزي على مد تأجيل مديونيات القطاع السياحي حتى نهاية شهر ديسمبر 2018، خلال اجتماعه مع مستثمري السياحة بجنوب سيناء منذ أيام.

وتم الاتفاق مع البنوك على عدم إدراج مستثمري القطاع السياحي في قوائم التعثر مع دراسة حالة كل مستثمر على حدة لتوفيق أوضاعهم مؤكدا على أهمية القطاع السياحي كمصدر دخل هام لتوفير العملة الأجنبية لمصر.

وأكد عامر أن البنوك تولي القطاع السياحي اهتماما كبيرا، لافتا إلى أن حجم استثمار البنوك في القطاع السياحي يصل إلى 58 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنوك لن تطالب المستثمرين بدفع أي مستحقات في ظل تدني مستويات الحركة السياحية خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>