“المصرية للتأمين التعاوني” تتفاوض مع بنك القاهرة لتغطية قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة

00sww

كشف مصطفى أبوالعزم، نائب المدير العام للإصدار بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن تفاوض الجمعية حالياً مع بنك القاهرة لتغطية مخاطر الإئتمان وعدم السداد للتمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ورصد بنك القاهرة نحو 1.5 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الثاني للعام الجاري، وبلغت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 700 مليون جنيه أرصدة مستخدمة بينما تخطت الحدود الحالية مليار جنيه، وكان قد بلغ حجم قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة نحو 2 مليار جنيه خلال عام 2015.

وأضاف أبوالعزم في تصريحات لــ “أموال الغد” أن الجمعية تتفاوض أيضاً للتعاقد مع البنك الزراعي المصري الزراعي لتغطية مخاطر الإئتمان للتمويلات الممنوحة للبنك من خلال الصندوق الإجتماعي للتنمية.

وكان قد وقع الصندوق الإجتماعي للتنمية والبنك الزراعي المصري خلال يونيو الماضي عقد لتنمية المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاعات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية ونظم الرى بجميع المحافظات بتمويل مقدم من الصندوق يصل الى 25 مليون جنيه.

وأشار أبوالعزم إلى أن الجمعية تعتزم خلال المرحلة المقبلة التوسع بحجم أعمالها مع جمعية رجال أعمال أسيوط لتغطية مخاطر عدم السداد للتمويلات الممنوحة لعملائها.

وأكد على أن الجمعية تسير بخطوات ناجحة للتعاقد مع بنك الإتحاد الوطني لتغطية القروض الممنوحة لعملائه، موضحاً إنتهاء الجمعية خلال الفترة الأخيرة من التعاقد مع عدد من البنوك والجمعيات التمويل الأهلية لتغطية قروضهم من مخاطر الإئتمان وعدم السداد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>