السيسي يستعرض مشروع إنشاء كيان رياضي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 93 فدانًا

 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع عرض التطورات الجارية بشأن مشروع إنشاء كيان رياضي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 93 فداناً.

 

وقام وزير الشباب والرياضة بعرض التصميمات التي تم الاستقرار عليها، وفقاً لأفضل المواصفات العالمية، بما يؤهل لاستضافة كبرى المسابقات الدولية، وكذلك تحقيقاً لعدة أهداف، تتضمن التشجيع على ممارسة الرياضة، وإتاحة استخدام المنشآت الرياضية على مدار العام لتعظيم الاستفادة منها، فضلاً عن تنمية الجوانب الثقافية والاجتماعية من خلال إقامة فعاليات فنية وثقافية للارتقاء بالوعي والذوق العام.

 

ووجه الرئيس في هذا الصدد، بقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء في تنفيذ التصميمات الخاصة بمشروع الكيان الرياضي بالعاصمة الإدارية، وبحيث يتم الانتهاء منه بنهاية عام 2017.

 

كما وجه بمتابعة التوسع في إنشاء كيانات رياضية متكاملة في أنحاء الجمهورية، منوهاً إلى دورها المهم في تحسين الصحة البدنية للمواطنين، وتحقيق أهداف التنمية بمفهومها الشامل، فضلاً عن أثرها الإيجابي في توفير البيئة المناسبة لإطلاق طاقات الشباب واكتشاف وصقل مواهبهم، بما يمكنهم من رفع اسم مصر عالياً في المحافل الرياضية المختلفة إقليمياً ودولياً.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم خلال الاجتماع عرض آخر التطورات بشأن تطوير منشآت الأندية الرياضية الشعبية في الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، وإنشاء ملاعب وصالات رياضية جديدة.

 

حيث وجه الرئيس بقيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باستكمال أعمال التطوير الجاري تنفيذها، بحيث تتحول هذه المنشآت إلى كيانات رياضية اجتماعية ترفيهية متكاملة، بهدف خدمة المواطنين في المحافظات الثلاث، وعلى أن يتم الانتهاء منها في 25 أبريل 2017.

 

كما عرض المهندس خالد عبدالعزيز الجهود الجارية على صعيد استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد المزمع إقامتها في يناير 2021، والتي تتضمن إنشاء صالات مغطاة في كل من العاصمة الإدارية، وستاد برج العرب، وشرم الشيخ، والأقصر. ومن جانب آخر، أشار السيد وزير الشباب والرياضة إلى تطورات تأسيس “صندوق الرياضة المصرية”، برأس مال 250 مليون جنيه يصل إلى مليار جنيه خلال ثلاث سنوات، على أن يتم تمويله من خلال المجتمع المدني والشركات الكبرى ورجال الأعمال، ومن خارج الموازنة العامة لرفع الأعباء عن كاهل الدولة، وبهدف توفير الرعاية لمجموعة من الاتحادات الرياضية والأبطال المصريين للمنافسة في المحافل الدولية الكبرى.

 

ومن جانب آخر، عرض اللواء، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الموقف التنفيذي لتطوير ورفع كفاءة محطة سكة حديد أسوان، مشيراً إلى انتهاء المرحلة الأولى من أعمال التطوير في نهاية شهر يناير 2017، على أن تنتهي مرحلة التطوير الشامل في 25 أبريل 2017.

 

كما عرض اللواء كامل الوزير، الموقف التنفيذي لترميم الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة، وكذا جميع دور العبادة التي أضيرت عام 2013، وذلك قبل الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد يوم 7 يناير 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>