“التعاون الدولي” تتفاوض مع التنمية الأفريقي على اتفاقيات بـ300 مليون دولار

%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

تتفاوض وزارة التعاون الدولي مع بنك التنمية الأفريقي على اتفاقيات لتوقيعها في النصف الأول من العام المقبل بقيمة تصل لنحو 300 مليون دولار .

وكشف سامي سعد زغلول، المدير التنفيذي لمصر بالبنك الأفريقي للتنمية، عن أن الاتفاقيات في مجال الصرف الصحي والطاقة وتطوير العشوائيات، لافتًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من هذه الاتفاقيات تباعًا خلال النصف الأول من 2017 .

ووقع الجانبان اتفاقية الشريحة الثانية بقيمة 500 مليون دولار من قرض دعم الموازنة البالغ نحو 1.5 مليار دولار خلال الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يبدأ الجانبان التفاوض على الشريحة الثالثة والأخيرة للحصول عليها نهاية 2017 .

في هذا السياق أفاد زغلول بأن الاتفاقية الثالثة مرتبطة بتحسن بعض المؤشرات الاقتصادية التي تسعى الحكومة لتحقيقها خلال الفترة المقبلة ومن أهمها تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي عبر تهيئة المناخ وتحسن مؤشرات الـFDI وعودة السياحة .

وأكد أن نظرة الإدارة التنفيذية بالبنك نحو مصر تغيرت خاصة عقب الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها الحكومة بتحرير سعر الصرف وإقرار بعض القوانين المتعلقة بالشأن الاقتصادي، موضحًا أن الإدارة ترى في مصر برنامج إصلاحي واضح المعالم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>