غرفة التجارة والصناعة بالشارقة تدعو أعضائها للاستثمار الزراعي في مصر

%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%b9%d8%a9

دعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أعضاءها إلى الاستثمار المباشر فى مشاريع استصلاح أراض زراعية فى مصر، والاستفادة من العلاقات الاقتصادية والتجارية الوثيقة بين دولة الإمارات و مصر.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الغرفة عبدالله سلطان العويس بمقرها و القنصل التجارى المصرى الدكتور يونان إدوارد والوفد المرافق، بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال فى الغرفة وعبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء وعبد الحميد دمرداش رئيس مجلس إدارة المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية فى مصر.

واتفق الجانبان حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإمارتية (وام ) على إقامة ندوات وورش عمل فى كل من مصر والشارق، لمناقشة الفرص الاسثمارية المتاحة والمجدية للمستثمرين ورجال ورواد الأعمال الإماراتيين والمصريين.

وجرى الاتفاق أيضا على تعزيز الاستفادة من المركز المصرى للخدمات وتفعيل مشاركة رجال الأعمال المصريين فى المعارض التجارية الدائمة، التى يتيحها مركز اكسبو الشارقة لإقامة معارض مصرية للتعريف بالمنتج المصرى وبناء العلاقات التجارية مع مجتمع الأعمال المحلى.

وأعرب العويس عن عمق العلاقات الإماراتية المصرية وتميزها منوها في الوقت نفسه بمتانة العلاقات الأخوية والاقتصادية والتجارية التاريخية التي تربط إمارة الشارقة بمصر.

بدوره، أشار القنصل التجارى المصرى الدكتور يونان إدوارد إلى أن زيارة الملحقية التجارية المصرية إلى غرفة الشارقة للمرة الثانية خلال أسبوع جاءت استكمالا للمباحثات والنقاشات، التى جرت فى الاجتماع الأول وتكليلا لنجاحها وكذلك لوضع التصور الشامل للشروع في بلورة ما تم الاتفاق عليه.

وحث القنصل التجارى المصرى رجال الأعمال الإماراتيين على الاستثمار فى استصلاح الأراضى الزراعية فى مصر والاستفادة من المزايا، التى تقدمها الحكومة المصرية فى هذا المجال، خصوصا لرجال الأعمال الإماراتيين نظرا للمكانة، التى يحظى بها أبناء الإمارات عموما فى قلوب المصريين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>