الخام الأمريكي عند أعلى مستوى في 17 شهرا بعد مكاسب محدودة

نفط - صورة أرشيفية

نفط – صورة أرشيفية

سجلت أسعار الخام الأمريكي أعلى مستوى في 17 شهرا في التسوية وسط تعاملات هادئة قبيل عطلة عيد الميلاد والعام الجديد على الرغم من أن المكاسب التي تحققت أمس الجمعة كانت ضعيفة في ظل ترقب السوق لمعرفة كيفية إدارة أوبك لخفض الإنتاج المزمع.

 

وعلى الرغم من ارتفاع العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى أعلى مستوى في 17 شهرا لم تسجل الأسعار تغيرا يذكر في تعاملات امس الجمعة في سوق أغلقت مبكرا بمناسبة عطلة عيد الميلاد.

 

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 55.16 دولار للبرميل عند التسوية في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 53.02 دولار للبرميل في التسوية وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2015.

 

وخلال الأسابيع القليلة الماضية وافق المنتجون من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها على تخفيض الإنتاح بنحو 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير.

 

وبينما أخطرت المملكة العربية السعودية والعراق زبائنهما بتقليص الإمدادات بالتماشي مع الاتفاق الذي توصلت إليه أوبك جرى إعفاء ليبيا ونيجيريا بسبب تضرر إنتاجهما بالفعل جراء الصراع.

 

وتأمل المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في إضافة 270 ألف برميل يوميا إلى إنتاج البلاد بعدما أكدت يوم الثلاثاء إعادة افتتاح خطوط الأنابيب الواصلة إلى حقلي الشرارة والفيل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>