فوزي:المخططات يجب أن تستوعب الزيادات السكانية للمناطق المختلفة

 

قال المهندس فتح الله فوزي،  أن معظم المخططات التي تم وضعها في السنوات السابقة لا تجيب على عدة تساؤلات رئيسية حول أسباب وضع هذه المخططات والهدف منها، وهو ما تسبب في عدم الاستفادة منها، مشيرا إلى أن الدولة يجب أن تحدد مخطط عام لكل منطقة سواء داخل المدينة أو القرية يتم من خلاله احتساب الزيادة السكانية والتوسعات في تلك الأماكن بما يقضي على العشوائية.

 

 

وأضاف فوزي خلال مؤتمر الإتحاد الدولي للعقار “فيابسي”  أن عدم تحويل المخططات التي تضعها الدولة لفرص وأعمال فعلية على أرض الواقع لا يمكن من مواجهة مشكلات متعددة مثل العشوائية، لافتا إلى أن مصر لا تواجه أزمة وضع مخططات ولكن تحويل تلك المخططات لأنشطة على أرض الواقع.

 

 

 

وأشار إلى أنه لابد من وجود قانون يحدد عقوبة للشاغل الذي لا يسدد القيمة المستحقة لصيانة العقار، على غرار بعض الدول، بحيث يكون هذا القانون ملزما للمواطن لسداد تلك المستحقات المطلوبة.

 

 

 

وأكد أن تفعيل السجل العيني في المدن الجديدة يسهل عملية تسجيل ونقل الملكية بها، وهي عملية طويلة لا يمكن تفعيلها في المناطق القديمة القائمة بالعاصمة لتعدد المشكلات بها

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>