المراكبي للصلب : 40% انخفاضا بمبيعات الشركة عقب التعويم مقارنة بالشهور الماضية

%d8%ad%d8%af%d9%8a%d8%af

أكد المهندس حسن المراكبي رئيس شركة المراكبي للصلب على انخفاض حجم مبيعات الشركة بنسبة 40% ، عقب تعويم سعر الصرف ،مقارنة بالشهور الماضية التي سبقت التعويم .

وأشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إلى أن أسعار الحديد شهدت زيادة كبيرة عقب التعويم ، نظرا لارتفاع سعر الدولار من 8.88 جنيه إلى مايتجاوز الـ19 جنيه بالبنوك حاليا ، مع ارتفاع الخامات وبالتالي أدى لزيادة أسعار الحديد ، حيث يسجل سعر المراكبي حاليا 9500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع ، و9750 جنيه للطن للمستهلك.

وتوقع المراكبي حدوث ارتفاعات جديدة بأسعار الحديد خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا صعوبة تقدير نسبة هذه الزيادات حيث يتم احتسابها مع سعر الدولار وأسعار الخامات .

وأشار إلى أن تداعيات تعويم الجنيه ستظهر بشكل واضح خلال الربع الأول من العام المقبل ، والتي با لضرورة ستؤثر على معدلات الإنتاج وحجم المبيعات وانخفاض الاستهلاك ، منوها أن زيادة الأسعار غير مرغوب فيها من الشركات خاصة أنها تؤدي إلى الركود بالأسواق وانخفاض حجم المبيعات وتكبد شركات الحديد  خسائر جسيمة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>