مختار إبراهيم :2.1 مليار جنيه حجم الأعمال المنفذة العام المالى الماضى.. و3.5 مليارا مستهدفة بنهاية يونيو 2017

ashraf-alshrawy

الشرقاوى يجتمع بمجلس إدارة الشركة ويتابع موقف تنفيذ المشروعات.. يشدد على أهمية تدريب العاملين وإعداد كوادر صف ثانى

صرح المهندس فائق البنا، رئيس شركة المقاولات المصرية (مختار إبراهيم) التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، بأن حجم الأعمال المنفذة خلال العام المالى الماضى 2015/2016 وصل إلى 2.1 مليار جنيه، مستهدفة  3.5 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 2016/ 2017، مشيرًا إلى أن الشركة نفذت خلال العامين الماضيين مشروعات مياه تصل طاقتها إلى 2 مليون متر مكعب.

وأضاف أن بعض المشروعات المتوقفة ترجع إلى أسباب متعددة منها إجراءات نزع الملكيات وإجراءات تحويل خطوط المرافق، بالإضافة إلى عدم توافر كامل قيمة التمويل لدى بعض جهات الإسناد.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة المقاولات المصرية (مختار إبراهيم)، بحضور المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير.

وناقش الاجتماع نتائج أعمال الشركة خلال الفترة الماضية، وموقف بعض المشروعات والأعمال التى تقوم بها الشركة حاليًا فى مجالات محطات مياه الشرب والصرف الصحى ومعالجته، وشبكات الرى والكهرباء، وإنشاء ورفع كفاءة الطرق على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مشروعات الشركة فى عدد من الدول العربية.

ومن جانبه وجه الدكتور أشرف الشرقاوى مجلس إدارة الشركة بإعداد بيان بموقف تنفيذ المشروعات فى 30/11/2016، بالإضافة إلى بيان تحليلى لكل مشروع على حدة وأسباب التأخر إن وجد، وكذلك معوقات التنفيذ، مشددًا على ضرورة العمل على تقليل نسبة التكاليف إلى الإيرادات.

طالب الوزير الشركة بالسعى إلى صرف مستحقات مقاولى الباطن لدى الشركة خاصة التى مرت عليها فترة طويلة، مع عدم تحميل من أتم عمله من الموردين ومقاولى الباطن بنصيب من أعباء غرامات تأخير بعض المشروعات طالما التزموا بالأعمال المطلوبة وبالتوقيتات المتفق عليها.

وفى هذا الإطار، وجه وزير قطاع الأعمال العام بتفعيل دور لجنة شكاوى المقاولين المشكلة داخل الشركة وعرض تقريرها على الشركة القابضة التى ترفعه بدورها فى تقريرها الشهرى إلى الوزارة.

وفيما يخص الموارد البشرية، تابع الوزير موقف تدريب العاملين بالشركة مؤكدًا أنه من مسؤوليات مجلس الإدارة إعداد كوادر صف ثانى قادرة على تحمل المسؤولية مستقبلًا، مع ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى بعدم التعيين أو التجديد لمن بلغوا سن التقاعد، وطلب سيادته من الشركة إعداد بيان بعدد المتدربين وأنواع الدورات التدريبية التى حصلوا عليها خلال الستة أشهر الماضية، وذلك بالتعاون مع مركز إعداد القادة التابع لوزارة قطاع الأعمال العام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>