تيدا الصينية تنتهي من تطوير 2 كم بخليج السويس باستثمارات 30 مليون دولار أواخر ديسمبر الجاري

%d9%88%d9%8a-%d8%ac%d9%8a%d8%a7%d9%86

جيان تشين : نفاوض 10 شركات عالمية ومحلية للاستثمار في المرحلة الأولى لتطوير الـ 6 كيلو متر

كشف وي جيان تشين الـعضو الـمنتدب  لشركة  تيدا مصر، عن استهداف الشركة الإنتهاء من أعمال البنية التحتية والترفيق لمساحة 2 كم مربع بمنطقة شمال غرب خليج السويس بنهاية شهر ديسمبر الجاري .

أشار في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أن تلك المساحة تعد المرحلة الأولى من العقود التي أبرمتها الشركة مطلع العام الجاري لتطوير مساحة 6 كم مربع بالمنطقة ، لافتاً إلى أن الشركة أنجزت أعمالها قبل انتهاء الجدول الزمنى المخصص لتطوير هذة المرحلة .

لفت جيان إلى أن إجمالي حجم الاستثمارات الجديدة التي ضختها الشركة في أعمال البنية التحتية والترفيق  بالمرحلة الأولى بلغت   30 مليون دولار ، منوها أن الشركة تجري حاليا مفاوضات مع نحو 10 شركات عالمية لإبرام اتفاقات معها للاستثمار بالمنطقة .

تابع أن هناك بعض الشركات تنتظر استقرار الأوضاع المالية والإقتصادية لتوقيع العقود معنا ، مشيراً إلى أن أغلب تلك الشركات ترتكز في عدد من القطاعات التصنيعية والخدمات اللوجيستية .

وتعد شركة تيدا الصينية أحد أبرز الاستثمارات الصينية المتواجدة في السوق المصرية بمنطقة شمال غرب خليج السويس ، حيث تتطلع الشركة بأن تتحول مدينة تيدا الصناعية لتكون شبيهة لمدينة تيانجن الصينية وأن تكون أكثر مساهمة فى الاقتصاد المصرى، وتوفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

و انتهت الشركة خلال الفترة الماضية من تطوير المنطقة الصناعية المتكاملة على مساحة 1.3 كيلو متر مربع بشمال غرب خليج السويس، وجذبت استثمارات إجمالية بقيمة مليار دولار بإجمالي عدد عملاء يصل لنحو 70 عميل يشملوا بنوك ومصانع وشركات خدمات لوجيستية ، كما أنها تعاقدت مطلع العام الجاري على تطوير مساحة جديدة تصل لنحو 6 كم مربع بالمنطقة ذاتها خلال الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>