“مدار للتطوير” تخطط لتنفيذ مشروع جديد بالشيخ زايد باستثمارات تتجاوز الـ1.6 مليار جنيه

%d8%ac%d8%a7%d8%b3%d8%b1-%d8%a8%d9%87%d8%ac%d8%aa

كشف جاسر بهجت، الشرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري، عن تنفيذ الشركة لمشروع جديد بمدينة الشيخ زايد على مساحة 45 ألف متر مربع، باستثمارات مبدئية تتجاوز الـ1.6 مليار جنيه، وبإيرادات متوقعة تتجاوز الـ3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه جاري إعداد التصميمات الخاصة بالمشروع.

أضاف بهجت لـ”اموال الغد” أن المشروع يضم مركزا تجاريا وشقق فندقية بالإضافة إلى جزء إداري وترفيهي ، لافتا إلى أن الاستثمارات والإيرادات المتوقعة من المشروع هي حسابات أولية قابلة للزيادة خاصة مع الإرتفاعات التي تشهدها تكلفة التنفيذ والتي يتم استيراد معظمها من الخارج، عقب قرارا تحرير سعر الصرف.

أوضح أن مجموعة صن رايز لإدارة المنتجعات السياحية والفنادق العائمة أبرز المساهمين في شركة مدار للتطوير العقاري، وهي التي  استحوذت على نسبة تصل 90% من شركة عنان السعودية فى مصر، والتى تملك 45 ألف متر مربع استخدام تجارى إدارى فندقى بالشيخ زايد.

أشار إلى أن شركته تخطط لاستكمال تنفيذ مشروعها الرئيسي أزهى بمدينة العين السخنة وضخ استثمارات بقيمة 1.4 مليار جنيه، بالإضافة إلى البحث عن فرص استثمارية جديدة بالسوق العقارية خلال العام الجديد.

 توقع أن تشهد السوق الفترة المقبلة توجهين للشركات؛ الأول يتمثل في الترقب ، مقابل توجه آخر يبحث عن الفرص الاستثمارية الموجودة والمغامرة  والعمل على اقتناصها، وهو التوجه الذي قد ينطوي على مخاطرة، قائلا “الفرصة والمخاطرة متلازمتان”

ويرى جاسر بهجت أن المنافسة الفترة المقبلة بين القطاع العقاري والقطاع المصرفي الذي طرح شهادات إدخارية للمواطنين بسعر فائدة مرتفع وبنسبة مخاطرة معدومة وهي المنافسة غير المتكافئة مع السوق العقارية، وهو ما يؤدي لزيادة الإقبال على شراء تلك الشهادات مقابل العزوف عن الاستثمار بالسوق العقارية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>