الوطنية للاستثمارات : الإنتهاء من دراسة المشروعات المستهدف تنفيذها في سيناء خلال 3 اشهر

%d8%ad%d8%b3%d9%86-%d9%81%d9%87%d9%85%d9%8a

البدء في مشروعين بحد أدني خلال الربع الثاني من 2017 .. والزراعة والصناعة أبرز القطاعات الجاري دراستها

كشف حسن فهمى، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء عن استهداف شركته الإنتهاء من مرحلة الدراسة لعدد من المشروعات المستهدف تنفيذها في سيناء خلال فترة تصل الى ثلاثة اشهر .

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن المشروعات الجاري دراستها تتضمن عدد من القطاعات الحيوية أبرزها في إقامة مجمع منتجات زراعية وإقامة مشروعات من جريد النخيل وتجفيف البلح ومشروعات منتجات البلاستيك، بالاضافة الى عدد من المشروعات الصناعية المتعلقة بالرخام والزجاج وإقامة مصنع لإنتاج الصودا.

وأشار الى ان استراتيجية الشركة تستهدف البدء في تنفيذ مشروعين بحد أدني خلال الربع الثاني من العام المقبل وعقب انتهاء الدراسة الجارية، لتحقيق مستهدفات الشركة الهادفة الى زيادة راسمالها بقيمة 600 مليون جنيه، على رأس مالها الأساسى البالغ 1.4 مليار جنيه .

وافتتح باب الاكتتاب العام فى أسهم رأس مال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، نهاية اكتوبر الماضي لزيادة رأس المال الشركة  600 مليون جنيه، على رأس مالها الأساسى الذى يصل  1.4 مليار جنيه من خلال الاكتتاب للمواطنين المصريين المقيمين بسيناء ومحافظات مدن القناة، تمهيداً لطرح أسهم الشركة فى البورصة خلال العامين القادميين،  على أن يبدأ الاكتتاب فى الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء 6 نوفمبر القادم ولمدة شهر .

في سياق متصل، أرجع فهمي تباين معدلات تدفق المستثمرين على اكتتاب الشركة الى تزامن ذلك التوقيت مع طرح البنوك المصرية عدد من شهادات الادخار ذات معدلات العوائد العالية بنسب بلغت 16 و 20% عقب تحرير سعر الصرف، الامر الذي قلص من معدلات تدفق المستثمرين بصورة متباينة.

وأشار الى ان لكل وعاء استثماري فئة معينة من المستثمرين والمؤسسات، الامر الذي يعزز قدرة الشركة في جذب شريحة المستثمرين الراغبين في الاستثمار طويل المدى بخلاف تلك الشريحة الراغبة في إدخار السيولة بالبنوك .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>