وزارة الصناعة : عقد منتدى أعمال في أرض الصومال مطلع العام المقبل

tark-kkabel2

كشفت مايسة الرفاعي مسئول ملف الصومال بقطاع الاتفاقيات التجارية بوزارة الصناعة، أنه من المستهدف عقد منتدى أعمال مشترك بين مصر وأرض الصومال في مطلع العام المقبل 2017 وذلك بأرض الصومال.

وأوضحت خلال اللقاء الذي ينظمه اتحاد الصناعات مع وفد أرض الصومال برئاسة د. عمر شعيب وزير التجارة والاستثمار ، أنه توجد فرص استثمارية لرجال الاعمال المصريين  متاحة في أرض الصومال في العديد من القطاعات والمجالات ومنها الثروة السمكية والحيوانية وكذلك في مجال الزراعة  والادوية .

وأضافت الرفاعي أن أرض الصومال تقع في شمال الصومال ويحدها جيبوتي واثيوبيا وخليج عدن مما يعني موقع استراتيجي يمكن الاستفادة منه سواء في الاستثمارأو العلاقات التجارية ، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بتنظيم أول بعثة تجارية للصومال ككل في إبريل الماضي فضلا وكذلك عقد منتدى لرجال الاعمال المصريين – الصوماليين في أغسطس الماضي .

وأشارت إلى أن مصر قانت باستيراد أول صفقة استيراد جمال من أرض الصومال في بداية العام الجاري بعد استيفاء كافة اجراءات الحجر البيطري ، لافته إلى أن أرض الصومال تتمتع بثروة حيوانية متنوعة يمكن الاستفادة منها .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>