وزير الكهرباء يبحث مع رئيس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تعزيز التعاون

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%83%d8%aa%d9%88%d8%b1-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b4%d8%a7%d9%83%d8%b1

 

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، اليوم الخميس، سبل تعزبز التعاون بين قطاع الكهرباء المصري والوكالة في مجال الطاقة المتجددة، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه مصر وقطاع الكهرباء بالطاقات المتجددة.

 

وأشار الدكتور شاكر – خلال استقباله للمسئول الدولي – إلى الأهمية الخاصة التي توليها مصر لتعزيز استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة، مستعرضا الجهود المبذولة في هذا المجال، ومشيرا إلى أنه تم تحديث استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035 بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

 

ونوه بأن المجلس الأعلى للطاقة اعتمد الاستراتيجية واختار السيناريو الأنسب لمصر والذي يعظم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة (أكثر من 37 في المائة) بالإضافة إلى دخول الطاقة النووية والفحم في مزيج الطاقة مع تشجيع إجراءات كفاءة الطاقة في مجالي الطلب والإمداد.

 

وأوضح أن الاستراتيجية تزيد مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة المصري ليبلغ 20 في المائة بحلول عام 2022، كما تم إقرار تعريفة تغذية الطاقة المتجددة بما يشجع مزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع.

 

من جانبه، أشاد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بما تتبناه مصر من خطط ومبادرات، وما تنفذه من مشروعات بهدف زيادة مساهمة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة المصرى.

ونوه عدنان بأن الوكالة تسعى خلال هذه المرحلة إلى تقديم كامل الدعم للإستراتيجية المصرية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>