سيمنس : انتهاء تنفيذ محطتى محولات نقل الكهرباء فى بنى سويف والبرلس

%d8%b3%d9%8a%d9%85%d9%86%d8%b3

أعلنت شركة سيمنس الألمانية نجاحها في تنفيذ اثنين من محطات المحولات، التي ستقوم بنقل الطاقة الكهربائية  يتم توليدها من محطتي بني سويف والبرلس وربطها بالشبكة القومية.

و قالت الشركة فى بيان لها اليوم ، إنه عندما يتم الانتهاء من محطات الكهرباء التي تقوم الشركة حاليا ببنائها بالتعاون مع شركائها المحليين، ستتضمن أيضا 6 من محطات المحولات بقدرة 220\550 كيلو فولت وذلك من أجل ضمان توفير امدادات طاقة تتسم بالموثوقية والمرونة.

وأوضحت أن محطات المحولات التي تم الانتهاء من تركيبها، وهي إيتاي البارود ومغاغة، تأتي ضمن العقد الذي تم التوقيع عليه بين تحالف، سيمنس وشركة السويدي إليكتريك لنظم القوى، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، من أجل تصميم وتنفيذ وتوريد وتركيب 6 محطات محولات عالية الطراز، وذلك في مدن المنيا والبحيرة والقليوبية وأسيوط وكفر الزيات على أن تتضمن هذه المحطات توريد محولات بنظام العزل بالغاز إلى جانب معدات التحكم والحماية، وقد قامت شركة السويدي إليكتريك لنظم القوى باستكمال تنفيذ جميع الأعمال المدنية لهذا المشروع.

ونوهت سيمنس بأنه عندما يتم التشغيل الكامل لمحطات المحولات الاثنتين (إيتاي البارود ومغاغة) فإنهما ستساهمان في نقل نحو 2500 ميجاوات من الطاقة الكهربائية للشبكة القومية، وهي نفس كمية الطاقة اللازمة لتغطية احتياجات أكثر من 10 ملايين مصري من الكهرباء.

ومن هذا المنطلق، يعد هذا المشروع من المشروعات الحيوية لتطوير شبكة الكهرباء القومية، كما إنه يدعم بدوره جهود التنمية الاقتصادية والصناعية ومشروعات البنية التحتية الراهنة في مصر.

ويأتي الانتهاء من التركيبات الكهربائية لمحطتي محولات إيتاي البارود ومغاغة بعد 10 شهور فقط من تاريخ توقيع عقد المشروع في ديسمبر الماضي، حيث تم التنفيذ في جدول زمني مضغوط يواكب خطط تنفيذ محطتي بني سويف والبرلس، ومن المتوقع الانتهاء من محطات المحولات المتبقية وربطها بالشبكة القومية بنهاية أكتوبر 2017.

يذكر أن سيمنس تعمل على زيادة قدرات مصر لتوليد الطاقة الكهربائية بنسبة تصل إلى 50 % بحلول عام 2018، من خلال إضافة 4ر16 جيجاوات للشبكة القومية عبر مشروعات عملاقة يتم تنفيذها في مصر.

وفي هذا الشأن، تتعاون سيمنس بشكل وثيق مع شركائها المحليين لبناء ثلاث محطات طاقة عالية الكفاءة بتكنولوجيا الدورة المركبة في كل من البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف بقدرات توليد إجمالية تبلغ 14.4 جيجاوات.

ويتم حاليا تزويد كل محطة بثماني توربينات غازية من طراز “إتش كلاس”، وهي التوربينات التي تم اختيارها نظرا لقدراتها الإنتاجية العالية وكفاءتها الفائقة..

وتخطط مصر لبناء 12 مزرعة للرياح بقدرات توليد إجمالية تصل إلى 2 جيجاوات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>