“الصناعة” تطرح أول مجمع صناعى مرخص للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات

tark-kabel22

أطلقت وزارة التجارة والصناعة  اليوم  الأربعاء، مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص وذلك لأول مرة فى مصر للتوسع في إقامة مشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة المقبلة.

ودعت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، المستثمرين لإنشاء وطرح 296 مصنعاً بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادات بمساحات مختلفة تصل حتى 1000 متر مربع ، فى مجالات الصناعات الهندسية أو الغذائية أو الدوائية أو الـ 3 قطاعات معا وذلك على حسب الطلبات المقدمة .

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، أن هذا المجمع يأتي ضمن المبادرة التي أطلقتها الوزارة ” مصنعك جاهز بترخيصه”  والتي تستهدف إنشاء 3 مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى كل من مدينتى بدر والسادات وجنوب الرسوة ببورسعيد وتضم 500 منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة .

ولفت إلى أن هذه المبادرة التي يؤيدها  الرئيس عبد الفتاح السيسى تستهدف توفير منشآت صناعية مرخصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة لما يساهم به هذا القطاع فى النهوض بالصناعة ودفع عجلة التنمية والإنتاج، وقدرته على توفير الكثير من فرص العمل للشباب.

ومن جانبه أوضح المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أن التقديم على هذه المصانع سيكون يوم الاثنين المقبل بفندق جرين ديزرت المعداوى بطريق الاسكندرية القاهرة الصحراوى ك 84 .

وأشار إلى  أن التخصيص سيكون بأسبقية الحجز وسداد دفعة مقدمة قيمتها 5%من إجمالى ثمن المصنع وذلك لإثبات الجدية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>