وزير التموين :ضبط 30 ألف طن سكر و15 ألف طن أرز خلال الأسابيع الماضية

اعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية أن الحملات الرقابية خلال الاسابيع الماضية علي المتلاعبين بالسلع الاساسية  اسفرت عن ضبط  حوالي 2000 مخالفة  في السكر بكميات تصل إلى حوالي 30 الف طن سكر و تم مصادرتها و بيعها بالسعر المحدد من الحكومة.

وأوضح أنه تم تنظيم عدة  حملات  للحد من المحتكرين و تم ضبط حوالي 15 ألف طن أرز في السوق السوداء و سيتم تفعيل و تطبيق القانون علي المتلاعبين وعلى من يحاول الاضرار بالسوق و احداث بلبلة و فوضي في اي سلعة ، منوها أنه سيتم التصدي لمحاولات الاحتكار و تجميع السلع .

طالب مصيلحي المواطنين بالابلاغ عن أي محاولات لتخزين السلع و منعها عن البيع بالاسواق لاحداث بلبلة و رفع الاسعار بدون اي مبررات حقيقية و الإبلاغ عن أي محاولات لتخزين السلع و تهريبها عبر الحدود مع الدول المجاورة.

وأكد مصيلحي على تنفيذ عدة اجراءات لضبط الأسواق و مواجهة المتلاعبين و محتكري السلع ، وتتضمن تنظيم حملات رقابية مكبرة علي الاسواق  بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية في وزارات الداخلية و الزراعة و الصحة و الصناعة و التجارة الخارجية و الرقابة الادارية  لمواجهة المتلاعبين و محتكري السلع الاساسية و خاصة السكر و الارز و الزيوت و الدواجن و اللحوم.

كما تتضمن الحملات الموانئ و الحدود مع الدول المجاورة لمنع تهريب السلع الأساسية و المخصصة للبيع في السوق الداخلي ، مشيرا أنه يتم مصادرة أي سلع يتم ضبطها و إحالة أصحابها إلى النيابة العامة و القضاء و ذلك  تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي  .

و أضاف مصيلحي أن الاجراءات تتضمن  إنشاء غرف عمليات مركزية في ديوان عام وزارة التموين و غرف  فرعية بجميع مديريات التموين بجميع المحافظات لتلقي شكاوى المواطنين  علي الرقم الساخن 19280 والتنسيق مع مباحث التموين والاجهزة الرقابية  لعمل حملات مشتركة تستهدف كافة السلع المعروضة في الاسواق والمحلات لمراقبة السلع و اسعارها اولا باول و التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي وتكثيف الحملات التفتيشية  علي المخازن و اماكن تخزين السلع للتأكد من عدم عدم تجميع السلع و حجبها عن الاسواق و المستهلكين لرفع الاسعار بدون اي مبررات حقيقية .

و أشار إلى أن الحملات تتضمن المحلات العامة والأسواق لضبط السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية أوغير المطابقة للمواصفات والحد من محاولات  الغش التجاري  والتصدي للتجارة العشوائية و مواجهة الباعة الجائلين وإتخاذ الإجراءات القانونية في اي  مخالفات يتم ضبطها

و أكد مصيلحي أن الحملات تتضمن متابعة المخابز البلدية المدعمة لتوفير الخبز للمواطنين طوال اليوم  ،بالاضافة إلى محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية مثل البنزين والسولار منعا لحدوث أزمات وزحام امام المحطات  و التأكد من  توفير البوتاجاز المنزلي للمواطنين بكل سهولة ويسر من خلال تسكين مفتش مقيم بكل مستودع من مستودعات البوتاجاز الرئيسية للاشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع وزارة البترول لطرح كميات إضافية من الاسطوانات لمواجهة أي زيادة في الاستهلاك  .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>