“نيسان مصر ” : تحرير سعر الجنيه زاد من خسائر وتكلفة صناع السيارات

nesaan

أكد ايساو سيكيجوتشى مدير عام شركة نيسان مصر، أن قرار البنك المركزي الأخير بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار سيساهم في حل مشكلات المدفوعات المؤجلة  لدى الشركات بسبب نقص العملة الأجنبية، ولكنه سيتسبب  أيضا فى حدوث خسائر مالية للمصنعين الأصليين وارتفاع تكلفة صناعة السيارات خلال الفترة المقبلة .

أشار إلى ضرورة أن تسارع الحكومة المصرية في وضع خطط دعم الصناعات المغذية للسيارات ، والإعلان بشكل واضح عن كافة الحوافز التي تتضمنها استراتيجية صناعة السيارات المعروضة حاليا أمام البرلمان ، وكذلك التطرق إلى دور موردى الصناعات المغذية المحليين لتحقيق الهدف المستقبلى لاستراتيجية قطاع السيارات.

أضاف سيكيجوتشى أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع حالياً تتمثل في قرار تعويم الجنيه، وتراجع معدلات  الطلب على المدى القصير لعمليات الشراء في ظل ارتفاع التكلفة، منوها أن محور قناة السويس يمكن أن تكون قاعدة لتطوير الصناعات المغذية، من خلال إبرام شراكة بين كيانات الصناعات المغذية العالمية والمحلية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>