غبور: توقعات بوصول حجم سوق السيارات بمصر لمليون سيارة باستثمارات 15 مليار دولار خلال 3 سنوات

%d8%b1%d8%a4%d9%88%d9%81-%d8%ba%d8%a8%d9%88%d8%b1

توقع د.رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة  جي بي غبور أوتو، وصول حجم سوق السيارات في مصر لنحو مليون سيارة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بقيمة استثمارية تصل لنحو 15 مليار دولار في ظل سياسات الإصلاح الإقتصادي التي انتهجتها الدولة خلال الفترة الماضية .

أشار خلال كلمته بمؤتمر اتوموتيف لتصميع السيارات إلى أهمية أن تسارع الحكومة والشركات على تشجيع زيادة نسبة المكون المحلي في مجال صناعة السيارات وترشيد عمليات الاستيراد ، موضحا أن قرارات تحريك سعر المحروقات وتحرير سعر صرف العملة ستساهم بشكل كبير في زيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري ليصل لنحو 7% خلال الفترة المقبلة .

أضاف غبور أن السوق المصرية مؤهلة لتكون قاعدة كبيرة لصناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط ، مشيراً إلى صعوبة مقارنة صناعة السيارات في مصر بنظيرتها في تونس لما يمتلكه السوق المصرية من قدرات استهلاكية هائلة في ظل الاتفاقيات التجارية المبرمة مع أغلب التكتلات الإقتصادية في العالم .

طالب بضرورة أن تدرك الحكومة المصرية بدورها الحقيقي في تهيئة مناخ الاستثمار وتشجيع المستثمرين على التواجد بفاعلية داخل السوق ، مشدداً على أهمية المسارعة في إقرار استراتيجية صناعة السيارات المعروضة حالياً أمام مجلس النواب .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>