“سميح ساويرس” يدعو جهاز تعمير سيناء بالمساهمة بإنشاء قرى بدوية بجنوب سيناء

%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%ad

دعا المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية “ODH” وعضو مجلس الامناء بمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ، جهاز تعمير سيناء للمساهمة وأخد مبادرة انشاء قرى بدوية بمحافظة جنوب سيناء.

أوضح خلال المؤتمر الخاص بالاعلان عن تفاصيل افتتاح القرية البدوية في مدينة طابا، أن محافظة جنوب سيناء تحتاج على الاقل لنحو 7 قرى أخرى في 7 مدن بالمحافظة ، خاصة وأن تكلفة إنشاء  القرية الواحدة يمكن أن يصل حاليا لنحو 70 مليون جنيه ومن الصعب أن يقوم بها رجل أعمال واحد في ظل الظروف الحالية .

أشار ساويرس إلى أن جهاز تعمير سيناء يمكن أن يتحمل نصف التكلفة البالغة نحو 35 مليون جنيه بينما يدخل 10 رجال أعمال بالمساهمة بنصف التكلفة لكل قرية بما يعني أن يتحمل كل رجل أعمال 3.5 مليون جنيه على مدار عام ونصف فلا تعد قيمة صعبة على رجل الاعمال أن يدفعها .

وأكد على استعداد المؤسسة الدخول في إنشاء أول قريتين والمساهمة أيضا بالرسومات الخاصة بالقرية البدوية بطابا  إذا تم اتباع هذا المقترح خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه المستثمرين حاليا والتي تجعل من الصعب قيام مستثمر بالمشروع باكمله.

أضاف ساويرس أن مشروع القرية البدوية بمدينة طابا هو المشروع التنموي الأول من نوعه ويعكس بوضوح رؤية وأهداف المؤسسة في بناء مشروعات تنموية طويل الاجل من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين الاكثر احتياجا في مصر والعمل على تحقيق طموحاتهم في حياة منتجة ورفع المعاناة عنهم.

وشدد على أهمية وجود مؤسسات تنموية غير هادفة للربح للعمل على دعم أهداف الحكومة التنموية من خلال المشروعات المختلفة ، حيث يقع على كاهل القطاع الخاص وكافة  قطاعات المجتمع مسئولية هامة في العمل على تطوير المجتمعات المحلية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>