سميح ساويرس : تفجير الكنيسة يهدف ضرب السياحة المصرية بموسم الكريسماس

%d8%b3%d9%85%d9%8a%d8%ad

أكد المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للفنادق والتنمية، أن التفجيرات الإرهابية الأخيرة والتي استهدفت الكنيسة البطرسية هدفها الأول ضرب الموسم السياحي في مصر الخاص بإحتفالات رأس العام ” الكريسماس ” .

أوضح في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر افتتاح القرية البدوية الجديدة فى طابا، أن الارهابيين عندما فشلوا في شغل الرأي العام العالمي بالتفجيرات التي حدثت في كفر الشيخ والهرم ، قاموا بالحادث الغاشم ضد الكنيسة والذي من شأنه الاستحواذ على الاهتمام العالمي خاصة وأن أية أحداث ارهابية بأية كنيسة تعتبر مادة خصبة لوسائل الإعلام الأجنبية لإثارة وجود فتنة طائفية.

أضاف  ساويرس أن تلك الاحداث لها تأثيرات سلبية على معدلات السياحة المصرية، لافتا إلى أن مستثمري السياحة اعتادوا عليه  5 سنوات إلا أننا لن نيأس من عودة السياحة المصرية لمكانتها الطبيعية.

وقال  إن “الإرهاب نجح فى التأثير على حركة السياحة خاصة وأنه العام الحالى، هو أول عام عقب ثورة يناير ترتفع به نسبة الإشغال بالقاهرة، والذى يتجه بعد الزيارة إلى الأقصر وأسوانـ مؤكدا إن توقيت التفجيرات سيؤثر علي القطاع “.

ولفت ساويرس إلى أن الإرهابيين مجموعة من المرتزقة اغرتهم الأنظمة بالأموال وأنفقوا عليهم خاصة وأنه من السهل استقطاب الضعفاء من أجل الأموال، مطالبا بضرورة أن تتصدى الدولة للدول التى تقوم بذلك”.

وفيما يتعلق بنسب الإشغال بمنتجعه بطابا والجونة، كشف سميح عن ارتفاع نسبة الاشغال بنسبة 100% بمنتجع طابا، وارتفاعها أيضا بمنتجع الجونة، بسبب تواجد السياح الأجانب بالمنتجع منذ فترة طويلة، وشراء منازل بالمنتجع تصل إلى 30%

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>