الجارحي : خفض زمن الافراج الجمركي للوصول الي المعدلات العالمية خلال الفترة المقبلة

وزير المالية عمرو الجارحى

وزير المالية عمرو الجارحى

أكد د. عمرو الجارحى وزير المالية حرص الوزارة ممثلة فى مصلحة الجمارك على خفض زمن الإفراج الجمركي والأوراق والإجراءات المطلوبة للإنتهاء منه وصولا إلى المعدلات العالمية.

وأضاف تخفيض التكلفة التى يتكبدها المستورين والمصدرين بما يسهم في الارتقاء بتصنيف مصر في مؤشر حركة التجارة عبر الحدود وكذا استعادة مصر لمكانتها على خريطة الاستثمار والتجارة العالمية، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من 80% من إعداد النموذج الجمركي الموحدSAD ،.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس تسيير منظومة التجارة المصرية EgyTrade والذى عقد صباح اليوم بمقر وزارة التجارة والصناعة وبحضور الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك والمهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والدكتور مجدى الدقاق نائب رئيس ميناء الإسكندرية، والدكتورة نرمين أبو العطا مقرر اللجنة التنفيذية العليا للمجلس حيث تناول الاجتماع بحث ومتابعة الخطوات التنفيذية والآليات المطلوبة لتطبيق الربط الإلكترونى في جميع المنافذ الجمركية والموانئ على مستوى الجمهورية والإطار الزمنى للتنفيذ.

وأضاف الجارحي أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مؤخرا بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصلحة الجمارك المصرية بهدف تحديد وتقنين الاطار التنفيذي لعمليات الربط الالكتروني وتبادل البيانات بين كل منهم والذى يعد من أهم عوامل تقليص الزمن الكلي للافراج عن البضائع وتكلفتها الاجمالية، إلى جانب رصد المشكلات التي قد تعوق التنفيذ وايجاد حلول لها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>