“البافارية للسيارات” تطالب الحكومة بتثبيت الجمارك لمدة 5 أعوام.. ومراجعة استراتيجية السيارات بعد تحرير الجنيه

%d9%81%d8%b1%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%88%d8%a8%d8%ac%d9%89

طالب رجل الأعمال فريد الطوبجى، الرئيس التنفيذى للمجموعة البافارية للسيارات،  الحكومة بضرورة عمل ثبات بقوانين الصناعة والضرائب والجمارك خلال السنوات الخمسة المقبلة وذلك للخروج من المشكلات الراهنة للقطاع الصناعي ووقف الخسائر التي تكبدتها الشركات طيلة الفترة الماضية .

أشار  خلال كلمته بمؤتمر أتوموتيف  المنعقد اليوم بالقاهرة إلى أن السوق المصرية تعد من أكثر الأسواق قدرة على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة خاصة بمجال صناعة السيارات وذلك على الرغم من التحديات التي تواجه الصناعة حاليا ، مطالباً بضرورة مراجعة استراتيجية صناعة السيارات المعروضة حالياً أمام مجلس النواب ، في ظل تغير الظروف الاقتصادية بعد تحرير سعر الصرف.

أضاف أن استراتيجية صناعة السيارات لم تتطرق إلى الصناعات المغذية، والمفترض أن يكون لها استراتيجية ويتم تغير قانون الصناعات المغذية، ورفع المكون المحلي الذي هو أساس صناعة السيارات.

أشار إلى أنه يجب زيادة حجم سوق السيارات بشكل طبيعي وتدريجي وذلك عبر عدة جوانب منها التمويل واحلال السيارات القديمة واعطاء حوافز للمصدرين والعمل على كافة النواحي التنموية للقطاع لكي يصل السوق إلى مليون سيارة  خلال الأعوام المقبلة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>