ختام أعمال الاجتماع الأول للجنة التجارية المصرية الكينية بالقاهرة

289745_0

اختتمت بالقاهرة فعاليات الاجتماع الأول للجنة التجارية المصرية الكينية المشتركة، والتي عقدت بمقر قطاع الاتفاقات التجارية التابع لوزارة التجارة والصناعة.

تم الاتفاق خلال الاجتماعات على الإعداد لتوقيع عدد من مذكرات التفاهم لتنمية التعاون المشترك في مجالات التنمية الصناعية والجمارك والمعارض وتبادل البيانات والمعلومات، على أن يتم التوقيع عليها خلال انعقاد لجنة التعاون المشتركة بين البلدين، والمقرر عقدها بالقاهرة خلال العام المقبل.

كما تم الاتفاق على قيام الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات باستضافة عدد من المتدربين الكينيين خلال النصف الأول من 2017 لتدريبهم في مجالات فحص واختبار السلع والمنتجات الزراعية والغذائية والصناعية وتكنولوجيا المعلومات وآليات إصدار شهادات المنشأ والتحقق اللاحق.

وبحث رئيس الوفد الكيني المشارك باجتماعات اللجنة وعدد من ممثلي مجلس الأعمال المشترك المصري الكيني سبل زيادة الفرص التصديرية بين البلدين، كما تم تنظيم زيارة للوفد الكيني إلى المنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمصاحبة الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>