الحكومة تنفى احتكار شركة مصر للطيران لحركة السفر الداخلية

 alt
 
تداولت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باحتكار شركة مصر للطيران لحركة السفر الداخلية وفرضها قيود على شركات الطيران الأخرى .

 

وقام مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الطيران المدني, والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدت أن شركة مصر للطيران لا تحتكر حركة السفر الداخلية, موضحة أن نسبة تشغيل الشركة بصفة عامة من إجمالي حركة شركات الطيران العاملة في المطارات المصرية لا تتعدى نسبة 24.8% .
وأضافت الوزارة أنه ليس هناك أية قيود على شركات الطيران سواء التي تقوم بتسيير رحلات داخلية أو دولية بشرط أن يكون لهذه الشركات جدول زمني معلن ومطابق لمعايير السلامة الجوية والشروط التي تصدر عن سلطة الطيران المدني المصري, كما أعلنت الوزارة عن ترحيبها بدخول أي شركة طيران مصرية أو أجنبية للعمل في سوق النقل الداخلي في مصر على أن تتحمل أعباء التشغيل الداخلي والذى تتحمله الشركة الوطنية في إطار دورها القومي والمجتمعي وخاصة في ربط مطار القاهرة بالمدن السياحية المصرية.
 
وأشارت الوزارة إلى أن جميع المطارات المصرية مفتوحة أمام جميع شركات الطيران فيما عدا مطار القاهرة لأنه له ضوابط ومتطلبات من قبل سلطة الطيران المدني المصري سواء لعمل الشركات الأجنبية أو الشركات المصرية, وذلك للمحافظة على مستوى الخدمة فيه, علماً بأن هناك 4 شركات طيران مصرية خاصة بخلاف شركة مصر للطيران تقوم بتشغيل رحلات من مطار القاهرة بخلاف رحلات الشركات الأجنبية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>