الحكومة تنفى توزيع السكر التمويني بـالرقم القومي وخطاب من جهة العمل

%d8%b3%d9%83%d8%b1

 

نفى مركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار ما أثير في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء تفيد بتوزيع السكر التمويني على المواطنين بـالرقم القومي وخطاب من جهة العمل في عدد من محافظات الجمهورية .

وقام المركز بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية, التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً, وأكدت أنها تسعى جاهدة لتوفير السكر بأفضل الوسائل والأساليب الممكنة للحفاظ على كرامة المواطن وبطريقة تحفظ آدميته, نافية تماماً ما أثير حول توزيعها ال التمويني على المواطنين بـالرقم القومي وخطاب من جهة العمل.

 

وأضافت الوزارة, أنه يتم بيع السكر لحاملي البطاقات التموينية بكافة المنافذ التموينية التي تشمل شركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والمجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ جمعيتي, وذلك لتوفير احتياجات مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

 

وأشارت الوزارة, إلى أنها تقوم بتوزيع كميات أخرى عبر السيارات المتنقلة بمختلف المحافظات، حيث تم تأمين 120 ألف طن من السكر, كما تم توزيع 75 ألف طن سكر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الحالي وجاري الاستمرار في ضخ كميات أخرى بما يضمن حصول كل مواطن مقيد على بطاقة التموين على السكر بسعر 7 جنيهات للكيلو.

 

وشددت الوزارة على أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار، مشيرة إلى أنه تم ضبط مئات الأطنان من الأرز والسكر لدى المحتكرين, ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المخالفين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>