الحكومة تجرى تعديـل تشريعي لتغليظ العقوبات في قضايا تهريب البضــائع مـن المنـافذ

alt

 

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماعا بشأن إجراءات مكافحة تهريب البضائع من المنافذ المختلفة،  بحضور وزير المالية، وقائد حرس الحدود، ورئيس مصلحة الجمارك، ومساعد وزير الداخلية للمنافذ.

 

واستعرض رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الإجراءات التي حددتها لجنة مكافحة التهريب، مشدداً على ضرورة إحكام السيطرة على جميع المنافذ، والرقابة على الصادرات والواردات،  ومواجهة أية عمليات لتهريب البضائع.

 

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تتولى وزارة المالية ـ ممثلة في مصلحة الجمارك ـ التنسيق مع الجهات المعنية بشأن مراجعة قانون الجمارك والتوصل إلى مقترح مشروع قانون بتعديل بعض أحكامه فيما يخص تغليظ العقوبات في قضايا التهريب.

كما تم الاتفاق أيضاً على تفعيل أعمال اللجنة الخاصة بوضع تصور لسبل تعزيز مكافحة تهريب البضائع، والتي تضم في عضويتها ممثلين عن كافة الجهات المعنية، على أن تعقد اجتماعاتها بشكل دوري، كما تقوم اللجنة بوضع تصور مقترح لربط قواعد البيانات والمعلومات بين الجهات المعنية بقضايا التهريب وعرض توصياتها على رئيس مجلس الوزراء.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>