البورصة توافق على قيد 10% من شهادات إيداع “السلام الكويتيه”

1_1050080_1_34

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على نشر مجموعة السلام القابضة الكويتية، تقرير إفصاح لطرح شهادات إيداع مصرية، بحد أقصى 3.4 مليون شهادة، بنسبة 10% من إجمالي شهادات الإيداع المصرية البالغ عددها 34 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة إن كل شهادة إيداع مصرية تعادل 1 سهم، بسعر حده الأقصى 2.6 جنيه بما يعادل 45 فلس كويتي للشهادة الواحدة، في حدود متوسطات أسعار أسهم الشركة في بورصتي الكويت ودبي وبمراعاة ألا يتجازو سعر الطرح متوسط أسعار التداول للسهم خلال الخمس جلسات السابقة لنشر تقرير الإفصاح.

وتبلغ القيمة الاسمية للسهم 100 فلس كويتي.

وقالت البورصة إنه سيتم الإعلان عن إجراءات الطرح بالبورصة المصرية على شاشات التداول خلال شهر من نشر التقرير، وتدير الطرح شركة برايم لتداول الأوراق المالية.

وقالت إن سعر الطرح بحد أقصى 2.6 جنيه بما يعادل 45 فلس كويتي، وهو أقل من القيمة الاسمية للشهادة والبالغة 100 فلس كويتي بنسبة 55%.

وبررت الشركة الانخفاض إلى أن غالبية الشركات المتداولة ببورصة الكويت ودبي تتداول حاليا بقيم سوقية أقل من قيمتها الاسمية، وذلك لظروف الأسواق المالية السائدة.

وأوضحت البورصة أن الشركة لم تعد دراسة قيمة عادلة من مستشار مالي مستقل لسهم الشركة، والذي يقابل كل شهادة، في ضوء كتاب الهيئة العامة للرقابة المالية والذي اعتد بمتوسطات الأسعار في كلا من بورصتي الكويت ودبي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>